وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خلال مشاركة في اعتصام بارطاس: النائب البرغوثي يدعو الى التصدي للهجمة الاستيطانية

نشر بتاريخ: 25/07/2007 ( آخر تحديث: 25/07/2007 الساعة: 22:00 )
بيت لحم -معا- شارك النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية في اعتصام جماهيري نظم فوق اراضي ارطاس ووادي رحال ضد محاولات انشاء مستوطنة جديدة من قبل مستوطنين متطرفين في خلة القطن التابعة لبلدة ارطاس في المحافظة.

واكد البرغوثي انه يجب التصدي لهذا التوسع الاستيطاني وانه من واجب الهيئات الفلسطينية الدفاع عن الاراضي ومواجهة الهجمة الاستيطانية التي هي الرد الفعلي على كل ما يسمى بجهود السلام.

وقال البرغوثي "ان اسرائيل تتحدث في الاعلام شيئا وتمارس على الارض شيئا اخر من خلال التوسع الاستيطاني وبناء جدار الفصل ".

واضاف البرغوثي ان ما تسعى اليه الحكومة الاسرائيلية هو فرض الحقائق على الارض من خلال الاستيلاء على اكبر مساحة ممكنة من الاراضي الفلسطينية لتحديد ملامح الدولة الفلسطينية قبل الشروع في مفاوضات الحل الدائم وافراغ فكرة الدولة كاملة السيادة من مضمونها وتحويلها الى دولة كانتونات ومعازل.

واشار البرغوثي الى ان ما نشرته صحيفة هارتس الاسرائيلية عن مبادرة لاقامة دولة فلسطينية دون البت في قضايا الحل النهائي كالقدس والحدود واللاجئين يؤكد مجددا عدم رغبة وجدية الحكومة الاسرائيلية في السلام وان ما يتحدثون عنه هو نفس ملامح الدولة في حدود مؤقتة.

ودعا البرغوثي الى تعزيز صمود سكان منطقة ارطاس وواد رحال وكافة محافظة بيت لحم لمواجهة المحاولات الاسرائيلية لبناء مستوطنة جديدة مشيرا الى حجم التعزيزات العسكرية التي تم دفعها الى المنطقة.

من جانبهم اكد اهالي المنطقة انهم سيواصلون صمودهم في ارضهم رغم كل المحاولات الاسرائيلية لنهبها .

واضافوا ان الاراضي التي يحاول المستوطنون الاستيلاء عليها هي اراض خاصة ولديهم اوراق ثبوتية بها.