وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جنوب إفريقيا توفد مبعوثا خاصا إلى المنطقة غدا حاملا رسالتين

نشر بتاريخ: 26/07/2014 ( آخر تحديث: 26/07/2014 الساعة: 21:43 )
القدس - معا - أعلن سفير دولة فلسطين لدى جمهورية جنوب إفريقيا، عبد الحفيظ نوفل، أن مبعوث الرئيس جاكوب زوما، سيصل صباح الأحد إلى المنطقة، على أن يتوجه فورا إلى رام الله للقاء القيادة الفلسطينية.

وأضاف نوفل أن "المبعوث الجنوب إفريقي الخاص عزيز باهاد، سيصل على رأس وفد حاملا رسالة دعم ومؤازرة مع الشعب الفلسطيني وقيادته السياسية، في ظل العدوان الهمجي الذي تنفذه دولة الاحتلال الإسرائيلي على أبناء شعبنا سيما في قطاع غزة".

وقال نوفل "أن باهاد الذي يعد من القامات الدبلوماسية والنضالية المعروفة في جنوب إفريقيا، يحمل دعوة رسمية من الرئيس جاكوب زوما إلى الرئيس محمود عباس للقيام بزيارة عمل إلى جنوب إفريقيا، لتنسيق المواقف بين البلدين الصديقين، في ظل التنصل الإسرائيلي من الالتزامات السابقة، وتطرف الحكومة الإسرائيلية في الاستيطان وتهويد القدس واستمرارها في العدوان الهمجي ضد شعبنا".

واستطرد قائلا "سيغادر الوفد في اليوم التالي إلى تل أبيب للقاء القيادة الإسرائيلية لإبلاغها بموقف بريتوريا الواضح من الحرب على غزة وتداعياتها على المنطقة والأمن والسلم والعالميين".

وأشاد نوفل بموقف جنوب إفريقيا المندد بالعدوان على قطاع غزة، وإعلان وزيرة العلاقات الدولية والتعاون، عن توجه جنوب إفريقيا لدعم الشعب الفلسطيني من خلال الأونروا بمبلغ عاجل قيمته مليون دولار، في الوقت الذي تستعد فيه فعاليات تضامنية لإدخال قافلة إغاثة إنسانية وإقامة مستشفى ميداني في رفح، برفقة 25 طبيبا جنوب إفريقي.