وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد المستشفيات يطلق حملة "بطانية ومخده" من الضفة الى غزة

نشر بتاريخ: 27/07/2014 ( آخر تحديث: 27/07/2014 الساعة: 19:18 )
نابلس - معا - اطلق اتحاد المستشفيات والمراكز الطبية الخاصة والاهلية في فلسطين حملة "بطانية ومخدة" لمساعدة عشرات الالاف من المواطنين في غزة الذين نزحوا عن منازلهم بسبب العدوان المتواصل منذ ما يقارب العشرين يوماً.

وقال الدكتور عدوان البرغوثي ان هذه الحملة جاءت بعد مشاهدتنا وتسجيلنا للاعداد الهائلة الذين نزحوا عن منازلهم ومناطقهم لمناطق اخرى في غزة وباتوا في العراء، واصبحوا يفتقدون لابسط متطلبات الحياة من ماء وكهرباء وغطاء ودواء وهنا جاء دورنا.

واضاف الدكتور عدوان الناطق باسم الاتحاد ان الحملة سوف تستمر لمدة اسبوعين ، سيتم خلالها جمع البطانيات والمخدات من جميع محافظات الوطن عبر المشافي الخاصة والاهلية لجمع ما يقارب المئتي الف بطانية ومخدة وارسالها هناك بالتعاون مع وزارة الصحة والصليب الاحمر ووكالة الغوث بعد التنسيق معهم بادخال هذه المواد لغزة بعيد انتهاء الحملة مباشرة، مضيفاً انه من المتوقع ان تستمر ازمة هؤلاء النازحين لعدة اشهر قادمة بسبب الدمار والخراب الهائل الذي خلفته آلة الحرب الاسرائيلية.

واشار الدكتور عدوان انه سيتم جمع البطانيات والمخدات عبر المشافي التالية: مستشفى الرعاية ومسلم في رام الله، والعربي ونابلس التخصصي في نابلس والزكاة في طولكرم والرازي في جنين والميزان في الخليل، والجمعية العربية في بيت لحم، وكما تم الاتفاق مع محافظي المحافظات التي لا تتوفر فيها مشافي خاصة ان تقوم المحافظات بجمع هذه المواد في مقر المحافظة.

واضاف الدكتور عدوان ان هذه الحملة جاءت انسجاماً للدعوة التي اطلقها الاتحاد مع بداية العدوان باستقباله للجرحى من القطاع للعلاج في كافة المشافي الخاصة بالمجان.