وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المطران عطاالله يدين الجرائم المرتكبة بحق المسيحيين بالموصل

نشر بتاريخ: 27/07/2014 ( آخر تحديث: 27/07/2014 الساعة: 23:58 )
القدس - معا - ترأس المطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس صباح الاحد قداسا حبريا داخل القبر المقدس في كنيسة القيامة في القدس بمشاركة لفيف من الكهنة والشمامسة وفي نهاية القداس اقيمت خدمة الجناز راحة لنفوس من قتل من المسيحيين في العراق خلال الايام الماضية.

وقال في كلمته ان ما يحصل في الموصل من تهجير للمسيحيين في ظل السكوت العربي والدولي هو امر مستهجن ومستغرب.

وقال سيادته لماذا هذا التنكيل بالمسيحيين وتهجيرهم من الموصل وهم يسكنون فيها منذ 2000 عام وكانوا وما يزالون عنصرا مسالما ولم يشارك في الحروب الدائرة ولم ينكل بأحد.

لماذا هذا الصمت الدولي على ما يحدث من تهجير للمسيحيين في العراق!!

هل هنالك مخطط دولي لتهجير المسيحيين من الموصل واضاف بأن ما يحدث الان في الموصل هو عمل مستهجن اذ ليس بالامر البسيط ان يقتلع المسيحي من ارضه وتاريخه وبيته وتراثه واماكن عبادته، ولم تكن منابرنا وكنائسنا يوما منابر للتفرقة بل كانت دوما منابر ومساحات للتواصل والمحبة، فهل المطلوب هو ازاله العنصر المسالم لخلق مجتمع تصادمي.

اننا ندين هذه الجرائم المرتكبه بحق المسيحيين في العراق كما وغيرهم من المواطنين كما ادنا هذه الجرائم التي حدثت في سوريا من قبل داعش واخواتها من المنظمات الارهابية ونؤكد بأن المسيحيين في العراق كما وفي كل الوطن العربي جذورهم عميقة في هذه الديار ومن يستهدفهم يستهدف الامة بأسرها.

اننا نصلي من اجل الشهداء ومن اجل العائلات المكلومه ومن اجل المشردين الذين طردوا من منازلهم عنوة.

اننا اليوم نصلي في كنيسة القيامة و نتضامن مع كل انسان حزين و مكلوم فليس لنا معين سوى الله...