وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البرغوثي: اطباء واساتذة جامعات العالم يوقعون عريضة تطالب وقف العدوان

نشر بتاريخ: 30/07/2014 ( آخر تحديث: 30/07/2014 الساعة: 14:57 )
رام الله-معا- قال الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ان 20 ألف طبيب وبروفسور وأستاذ جامعي من أبرز الجامعات والمعاهد الطبية العالمية قد وقعوا عريضة تطالب بوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني فورا.

وتضمن العريضة التي مازال جمع التواقيع عليها مستمرا شرحا تفصيليا للمعاناة الإنسانية والصحية التي سببها العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وما رافقه من جرائم حرب وخرق للقانون الدولي الإنساني.

وأضاف البرغوثي، أن العريضة نشرت في أشهر المجلات العلمية الطبية مما اثار حفيظة اسرائيل محاولتا الرد عليها لتبرير جرائمها .

وقال أن نهاية هذا الأسبوع ستشهد انطلاق اكبر مظاهرات تضامن في تاريخ القضية الفلسطينية في عواصم وبلدان العالم.

واعتبر البرغوثي، ان المجازر الإسرائيلية وما تمثله من تطهير عرقي وصل الى حد الاعتداء على مدارس الامم المتحدة التي لجأ إليها المدنيين لحماية أنفسهم من آلة القتل الإسرائيلية كما جرى اليوم في مدرسة أبو الحسين والتي سقط فيها 19 شهيدا و120 جريح بقذائف الدبابات الإسرائيلية، والاعتداء على محطة الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة وتدمير البنية التحتية يستثير غضبا عارما في جميع العالم.

وأوضح ، أنه يتكون في العالم اليوم إجماع شعبي ضد الاعتداءات الإسرائيلية وكذلك على مستوى الدول التي سئم قادتها من تواطؤ الولايات المتحدة وحكومات دول أخرى مع إسرائيل.

وحيا دول أمريكا اللاتينية ال7 التي سحبت سفراءها من إسرائيل احتجاج على المجازر الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ، ومن بينها البرازيل ، والأرجنتين، والتشيلي، والإكوادور ، وبيرو .

وطالب البرغوثي، الدول العربية التي لها علاقات مع إسرائيل أن تحذوا حذو دول أمريكا اللاتينية وتقطع علاقاتها مع إسرائيل ردا على المجازر التي ارتكبتها وترتكبها بحق الشعب الفلسطيني.

واكد البرغوثي، أن هذه الجرائم الوحشية لن تكسر ارادة الشعب الفلسطيني ، ولكن من الواجب الان وفورا توقيع ميثاق روما واخذ إسرائيل إلى محكمة الجنايات الدولية حتى لا تضيع تضحيات الشهداء الغالية ومعانات الشعب الفلسطيني القاسية وغير المسبوقة.