وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة المعلمين في طولكرم تناشد الحكومة دفع المستحقات المتبقية للمعلمين

نشر بتاريخ: 26/07/2007 ( آخر تحديث: 26/07/2007 الساعة: 15:29 )
طولكرم- معا- عقدت الهيئة الادارية لنقابة المعلمين في محافظه طولكرم اجتماعاً اليوم ناقشت فيه اوضاع المعلمين في المحافظة.

واوضح نسيم عواد المنسق الإعلامي لنقابة المعلمين ان الإجتماع خرج بعدة توصيات من اهمها تثمين الخطوة التي قامت بها حكومة سلام فياض بدفع جزء من مستحقات المعلمين، بحيث وصل للمعلم 70% من مجموع رواتبه من بداية انقطاع الرواتب حتى اليوم، وبقي لهم 30% بما يعادل راتب أربعه شهور ونصف لكل معلم.

وناشدت الهيئة الإدارية لنقابة المعلمين خلال اجتماعها الحكومة الفلسطينية ووزارة المالية ووزارة التربية والتعليم العمل على دفع بقية المستحقات قبل بداية الدوام لكي يتمكن المعلمون من العطاء في العام الجديد وبنفسيه مرتاحة.

كما طالبت النقابة وزارة التربية والتعليم العمل على الإفراج عن الدرجات لكافة المعلمين، إضافة الى حل مشكلة الفوائد البنكية والتي تراكمت على أصحاب القروض من المعلمين بسبب عدم دفع الرواتب في وقتها، بالإشارة الى ان المسؤولية تتحملها الحكومة وليس المعلم.

وناشدت الحكومة الفلسطينية برئاسة فياض بدفع مستحقات المتقاعدين ودفع رواتب الموظفين الجدد لتخفيف معاناتهم المالية، وصرف علاوة ألمخاطرة لمستحقيها حسب القانون والذي اقر سابقاً أسوة بموظفي وزارة الصحة، مشيرةً أن هناك جزءأ من المعلمين في وزارة التربية والتعليم شملهم هذا القانون ألا انه لم يتم صرف هذه العلاوة حتى اليوم.