وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرئيس الفنزويلي يتبنى القضية الفلسطينية كمبدأ من مبادئ الحزب الحاكم

نشر بتاريخ: 01/08/2014 ( آخر تحديث: 01/08/2014 الساعة: 12:37 )
القدس - معا - رحبت وزارة الخارجية الفلسطينية بالمواقف المشرفة للرئيس والشعب الفنزويلي إتجاه حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة وتضامنه مع شعبنا الفلسطيني الرازح تحت الإحتلال، وإدانته للمجازر والتي يرتكبها بحق أبناء شعبنا في قطاع غزة المنكوب، حيث إختتم الحزب الإشتراكي الفنزويلي الموحد أعماله اليوم من متحف ضريح القائد هوغو تشافيز، مؤكدا على ثباته في دعم القضية الفلسطينية في جميع المحافل الوطنية والدولية وإعتبار القضية الفلسطينية كمبدأ من مبادئ الحزب وأهدافه، داعيا دول العالم الى إتخاذ مواقف مماثلة لتلك التي إتخذتها دول أمريكيا اللاتينية تجاه العدوان الإسرائيلي الغاشم ضد الشعب الفلسطيني.

وقام الرئيس نيكولاس مادورو بالإعلان والترويج مرة أخرى لحملة جمع التبرعات والمساعدات لنصرة الشعب الفلسطيني. كما وأعلن عن فتح مشافي في كل أنحاء دول الألبا لمعالجة أطفال وطفلات فلسطين وجرحى العدوان الإسرائيلي على غزة. بالإضافة الى فتح بيوت للأطفال الذين فقدوا عائلاتهم بهذا العدوان الغاشم.

وقال الرئيس مادورو أن "إسرائيل لا تقتل بالخطأ وإنما للإرهاب"، مضيفا أن إسرائيل تستخدم الأقمار الصناعية والتكنولوجيا الأمريكية لتحديد أهدافها وبالتالي لا يوجد مجال للخطأ.ودعا يهود فنزويلا والعالم للوقوف مع الحق وأن يرفضوا هذه المذابح والتطهير العرقي الذي ترتكبه حكومة إسرائيل العنصرية ضد الشعب الفلسطيني.

وكان قد تقدم الرئيس نيكولاس مادورو من الوفد الفلسطيني المشارك حال وصوله الى متحف ضريح القائد هوغو تشافيز، وأكد لسفيرة دولة فلسطين، د. ليندا صبح، على أن فنزويلا ستواصل نضالها من أجل الشعب الفلسطيني.

وأثناء كلمة الرئيس مادورو في نصرته للشعب الفلسطيني، قامت السفيرة بتقليده الكوفية الفلسطينية والتي بقيت على كتفي الرئيس طوال الجلسة الختامية لمؤتمر الحزب والذي كان في بث حي ومباشر في كافة دول أمريكيا اللاتينية.

كذلك أعلن يوم السبت غداً يوماً للتضامن مع الشعب الفلسطيني المنكوب وأصدر قراراً رئاسياً لجميع محافظي الولايات ورؤساء البلديات وأعضاء البرلمان في جميع المدن الفنزويلية للخروج يوم غد السبت في مسيرات لنصرة الشعب الفلسطيني والمشاركة بحملة الإغاثة الإنسانية.