وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البرغوثي: العدوان الاسرائيلي فشل و الارادة الفلسطينية انتصرت

نشر بتاريخ: 01/08/2014 ( آخر تحديث: 01/08/2014 الساعة: 12:38 )
القدس - معا- قال الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ان اضطرار اسرائيل لوقف عدوانها وقبولها بالهدنة هو دليل قاطع على الفشل الذريع لعدوانها في وجه ارادة الصمود و الكفاح و المقاومة الفلسطينية.

واكد ان احلام نتنياهو باعادة احتلال غزة أو نزع سلاح المقاومة أو انهاء المصالحة الفلسطينية قد ذهبت ادراج الرياح رغم المجازر الوحشية و جرائم الحرب التي ارتكبتها حكومة اسرائيل و جيشها المجرم.

وآضاف البرغوثي ان نتنياهو قد سعى من حربه الهوجاء لكسر الارادة الفلسطينية فأصبحت أكثر صلابة و تصميما، و حاول ضرب المصالحة الوطنية فغدت أكثر تماسكا وحاول فك العزلة الدولية عن سياسات اسرائيل فصارت اسرائيل الدولة الاكثر عزلة و كراهية في العالم اجمع بما جعلها في حال يشبه حالة نظام الفصل العنصري في جنوب افريقيا و عرضة لتصاعد حركة المقاطعة و العقوبات ضدها.

واوضح البرغوثي ان الشعب الفلسطيني دفع ثمنا غاليا من دماء شهدائه و شهيداته و أطفاله من اجل الحفاظ على كرامته و قضيته الوطنية و تحقيق حريته و أن هذه التضحيات لن تذهب هدرا ، لكن الوفاء لها يتطلب الالتزام بما يطالب به الشعب الفلسطيني بتوقيع ميثاق روما و جر اسرائيل الى محكمة الجنايات الدولية لمحاكمة قادته وضباطها و جنودها على جرائم الحرب البشعة التي ارتكبوها في قطاع غزة.