وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

استشهاد صحفي برفح و3 مواطنين بخانيونس

نشر بتاريخ: 01/08/2014 ( آخر تحديث: 01/08/2014 الساعة: 23:31 )
غزة- معا – استشهاد الصحفي عبد الله فحجان أحد العاملين في شبكة الأقصى للإعلام، في قصف على رفح جنوب قطاع غزة، ليرتفع عدد شهداء الحركة الصحفية لـ11 شهيدًا.

كما اعلنت مصادر طبية عن استشهاد ثلاثة مواطنين في عمليات قصف اسرائيلية على خانيونس جنوب القطاع وهم وجيه شعث، وفادي القواسمي، وعلي بربخ.

اعلنت مصادر طبية الليلة عن ارتفاع حصيلة ضحايا مجزرة شرق رفح والتي نفذتها قوات الاحتلال الاسرائيلي بعد اسر الضابط صباح اليوم الى حوالي 62 شهيدا ونحو 350 جريحا .

وتم التعرف على 19 شهيدا منهم وهم إبراهيم سليمان المصري 50 عاما، ندية يوسف المصري 45 عاما، ابراهيم المصري 6 أعوام، محمد أنس عرفات 4 شهور، أنس إبراهيم حماد 5 سنوات، صبري شيخ العيد 35 عاما، محمد خالد العالول 30 عامـا، إبراهيم مصطفى غنيم، آمنة الزاملي، يحيى عبدالكريم لافي، موسى محمد أبو عمران، هلال عيد أبو عمران، سلامة محمد الزاملي، نهى جمال أبو زيادة، تيسير علي معمر، حسين سالم الجعفري، يسرى محمد أبوجزر، عطاف حماد المهموم، موسى إبراهيم أبوجزر.

هذا واعلنت مصادر طبية عن استشهاد اربعة مواطنين في قصف اسرائيلي استهدف تجمعا للمواطنين في جنوب خانيونس جنوب قطاع غزة مساء اليوم الجمعة.

واستشهد ثلاثة مواطنين في غارة اسرائيلية استهدفت "تكتك " في حي الزيتون جنوب غزة والشهداء هم محمد نهاد ياسين 24عاما وفايز طارق ياسين 16عاما، وحسان اسماعيل ياسين 32عاما. |291467|

كما استشهد المواطنان أسامة عبدالمالك أبو معلا 37 عاما من النصيرات، وعاطف سهيل قنديل 24 عاما من المغازي في تواصل القصف على الوسطى.

وفي وقت سابق استشهدت الطفلة ايمان البراوي والسيدة سعاد البحري (60 عاما) جراء سقوط قذيفة مدفعية على احد المنازل في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

واعلن الناطق باسم وزارة الصحة اشرف القدرة استشهاد الطفل احمد وسام العبيد 4 سنوات من المنطقة الوسطى متأثرا بجراحه في مستشفى النصر للاطفال.

وارتفع عدد شهداء سيارة الإسعاف برفح إلى ثلاثة بعد استشهاد الممرض يوسف جميعان شيخ العيد والمتطوع في الإسعاف الشهيد يوسف جابر درابيه والمسعف عاطف الزاملي واصابة عدد اخر بجراح حرجة في قصف استهدف سيارة اسعاف بمدينة رفح جنوب قطاع غزة. |291490|

كما استشهد مواطنان واصيب 6 اخرون في قصف اسرائيلي استهدف سيارة مدنية بالقرب من الكلية الجامعية في تل الهوا جنوب غزة وجاري التعرف على هوية الشهداء التي وصلت الى المستشفى عبارة عن اشلاء متفحمة.

واغار طيران الاحتلال على مركز شرطة جباليا البلد شمال القطاع ودمره بالكامل.
|291468|

وقالت مصادر طبية ان الشاب محمد رزق حسنين 20 عاما استشهد في قصف إسرائيلي استهدف حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

كما قصفت المدفعية الإسرائيلية السوق التجاري برفح بعدة قذائف دون وقوع إصابات.

وانتشلت الطواقم الطبية اليوم جثامين عدد من الشهداء كانوا تحت الأنقاض من مختلف مناطق القطاع. |291469|

يتبع..