وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تواصل فعاليات التضامن مع غزة في البرازيل

نشر بتاريخ: 02/08/2014 ( آخر تحديث: 03/08/2014 الساعة: 08:53 )
رام الله - معا - تستمرت فعاليات التضامن مع الشعب الفلسطيني في غزة والتنديد بالمجازر الإسرائيلية في كافة انحاء البرازيل.

ففي برازيليا العاصمة قامت مؤسسات المجتمع المدني والاحزاب الصديقة ومؤسسات الجالية العربية والفلسطينية بتنظيم مسيرة للمرة الرابعة منذ بدء العدوان على غزة، انطلقت من المحطة المركزية للباصات وسارت بحماية الشرطة الفدرالية في شارع الوزارات حيث انتهت مقابل البرلمان ووزارة الخارجية. وقد تقدم السناتور كريستوفام بواركي والنائب اوغوستو كارفاليو والنائب دكتور ميشيل وماركوس تينوريو رئيس حركة السلام البرازيلية الصفوف الاولى للمسيرة.

وسلم وفد من المسيرة يضم عضو مجلس الشيوخ البرازيلي والنواب آنفو الذكر و رمضان حسان وشوقي ناصر وجيهان عرار ممثلون عن الجالية العربية والفلسطينية سلموا رسالة لرئيس دائرة الشرق الاوسط بوزارة الخارجية كالوس ليوبولدو شكروا فيها الحكومة البرازيلية على مواقفها المبادرة والشجاعة كما طالبوا بتعزيز المبادرات الداعمة للسلام والحق الفلسطيني.

بالمناسبة عبر السناتور بواركي في كلمته عن تضامنه مع القضية الفلسطينية باعتبارها قضيته التي يتبناها انطلاقا من مباديء انسانية وسياسية و مباديء حق ، الامر الذي كان عبر عنه في جلسة خاصة للبرلمان مطلع الاسبوع الماضي حينما ناشد الحكومة البرازيلية اتخاذ مواقف صارمة تجاه اسرائيل لاستخدامها العنف المفرط ضد سكان غزة.

هذا وكانت قد نظمت العديد من التظاهرات والاعتصامات والندوات والمناظرات وصلوات جماعية في الجوامع والكنائس في العديد من مدن الولايات البرازيلية.

في سياق آخر التقى سفير فلسطين الزبن ابراهيم في مدينة بيلو اوريزونتي عاصمة ولاية ميناس جيرايس بلجنة التضامن ونقابة المعلمين ونقابة الصحفيين في المدينة طالب فيه بمقاطعة الاحتلال والاستمرار بالضغط والتنديد والتضامن حتى انهاء الاحتلال الاسرائيلي مصدر كل عنف.