وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد الصحفيين العرب يطالب بوقفة تضامنية مع صحفيي فلسطين

نشر بتاريخ: 02/08/2014 ( آخر تحديث: 02/08/2014 الساعة: 16:13 )
القدس - معا - أدان الاتحاد العام للصحفيين العرب، بكل شدة، جرائم الحرب ضد الإنسانية التي تقوم بها سلطات الاحتلال الإسرائيلي وسط تخاذل غريب من المجتمع الدولي الذي يكيل بألف مكيال، ويساوي بين قتل المئات وجرح الآلاف، بحادثة خطف مختلقة من الاحتلال الإسرائيلي.

وحمل الاتحاد في بيان له اليوم السبت، سلطات الاحتلال الإسرائيلي، المسؤولية الكاملة عما يحدث من وقوع ضحايا أبرياء من قتلى وجرحي في حماية دولية غير مبررة، تقودها الولايات المتحدة الأميركية.

وطالب الاتحاد كافة المنظمات الحقوقية الدولية ومنظمات المجتمع المدني وهيئة الأمم المتحدة بإدانة الجرائم الإسرائيلية التي تجاوزت كل الحدود وفضحها على كافة المستويات.

وقال الاتحاد في بيانه: 'نظرا لاستشهاد تسعة صحفيين وإصابة عشرين آخرين بجروح متفاوتة، وتشريد أكثر من 35 عائلة صحفي، مع تدمير منازل عدد منهم بشكل كامل، فإن اتحاد الصحفيين العرب يتضامن مع نقابة الصحفيين الفلسطينيين في مناشدة النقابات والاتحادات العربية بسرعة التحرك من أجل مساعدة هؤلاء الزملاء ماديا، من خلال توفير مأوى ومساعدات عاجلة لهم ولعائلاتهم المشردة والمنكوبة.

كما دعا الاتحاد في نفس الوقت، كافة النقابات والمنظمات الصحفية إلى وقفة تضامنية مع الصحفيين الفلسطينيين والشعب الفلسطيني في غزة يوم الثلاثاء المقبل الساعة الثانية عشرة ظهرا بالتوقيت المحلى لكل دولة.

وأشار الاتحاد إلى أنه تم إجراء الترتيبات الخاصة بسفر الوفد المشترك للاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب إلى غزة، لمساندة الزملاء الصحفيين هناك والشعب الفلسطيني في موقفهم الصامد في مواجهة آلة الحرب الإسرائيلية.