وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حملة من الخليل الى غزة تخطت 4 مليون شيقل

نشر بتاريخ: 03/08/2014 ( آخر تحديث: 03/08/2014 الساعة: 21:00 )
الخليل - تقرير معا - انطلقت اليوم الاحد، قافلة المساعدات الانسانية "من الخليل الى اهلنا في غزة"، والمكونة من 14 شاحنة محملة بالمواد الغذائية الاساسية والاغطية والفرشات والأحذية والمياه والمواد الغذائية المعلبة، وأدوية واسعافات أولية.

وجرى ذلك بحضور محافظ الخليل كامل حميد ورئيس البلدية الدكتور داود الزعتري ورئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل المهندس محمد غازي الحرباوي وأعضاء الغرفة ورئيس ملتقى رجال الاعمال محمد نافذ الحرباوي واعضاء من الملتقى، وممثلين عن الهلال الاحمر ولجنة زكاة الخليل وأمين سر أقليم حركة فتح وسط الخليل عماد خرواط، ولفيف من رجال الاعمال والمحسنين.

وقال المهندس الحرباوي رئيس غرفة الخليل:" بفضل الله وتعاون شركات ومصانع ورجال الاعمال والمحسنين وأهل الخير في الخليل، تخطى ما تم جمعه من مواد إغاثية لأهلنا في قطاع غزة 4 ملايين شيكل".
|291664|
وأضاف:" لقد شهدت الخليل حصاراً من قبل الاحتلال الاسرائيلي قبل نحو الشهرين، وهذا أدى لالحاق خسائر كبيرة بالاقتصاد في الخليل، لكن أهل الخير من مدينة أبي الانبياء، أبي الضيفان أبو الا أن يقدموا وسيقدموا المزيد لأهلنا في غزة".

الى ذلك، أشار محافظ الخليل حميد، الى وجود 6 حملات اغاثية لأهلنا في محافظة الخليل، وقد تم مباركتها من قبل المحافظة والتي عملت وتعمل على تسهيل مهماتها في جمع التبرعات لأهلنا في غزة.

وقال المحافظ حميد:" بعض الحملات بدأت تأخذ طابعاً تخصصياً فقد أعلن عن حملة 1000 شرير و1000 خزانه، وكذلك حملة من بيت لبيت، بالاضافة الى حملات التبرع بالدم وعبوات المياه، وهناك استنهاض من مئات المتطوعين الذين يعملمون على جمع التبرعات لارسالها الى المتضررين من أهلنا في غزة".
|291662|
من جانبه أوضح الحرباوي رئيس ملتقى رجال الاعمال، أن هذه هي الدفعة الأولى من حملة "من الخليل الى اهلنا في غزة" سيتبعها ارسال قافلة خلال الايام القادمة.

وأضاف:" يتم الآن التنسيق مع وزارة الصحة والجهات المختصة في قطاع غزة، بهدف معرفة الاحتياجات الاساسية التي يحتاجها اهلنا في غزة ومحاولة تلبية هذه الاحتياجات في القوافل القادمة من المساعدات، ونؤكد بأن الحملة مستمرة".

وأعلن رئيس بلدية الخليل الزعتري، أن بلدية الخليل ستقوم بارسال محول كهرباء الى مستشفى الشفاء في غزة، بالتنسيق مع وزارة الصحة، وكشف النقاب عن قيام بلدية الخليل بالتجهيز لاطلاف حملة اغاثية لاهلنا في غزة.

وقال الدكتور الزعتري:" سنطلق خلال يومين حملة اغاثة لأهلنا في غزة من خلال بطاقات شحن الكهرباء مسبقة الدفع، وللمواطن حرية التبرع بالمبلغ الذي يريد وستقوم بلدية الخليل في المقابل بدفع ذات القيمة التي تبرع بها المواطن لصالح أهلنا في غزة".
|291661|
من جانبه قال أمي سر حركة فتح وسط الخليل عماد خرواط:" كلنا فداء لقطاع غزة، وقد بذلت المؤسسات التي تديرها حركة فتح جهودها لاغاثة اهلنا في غزة، والوقوف الى جانبهم، كما ان المؤسسات في الخليل ستظل واقفة الى جانب أهلنا في غزة".

وقال رجل الأعمال عادل الهيموني رئيس مجلس إدارة شركة الموارد الوطنية للاستثمار والذي تبرعت شركته بـ 35 طن من المواد الغذائية الاساسية:" هذا أقل ما يمكن ان نقدمه لأهلنا في غزة، ونتمنى لهم السلامة، والشفاء العاجل للجرحى وانتهى الحرب عليهم".

من جانبه قال عبد الحليم شاور التميمي نائب رئيس غرفة الخليل:" رحم الله الشهداء ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى وانتهاء الحرب، ونول لأهلنا في غزة هاشم: لقد شيعتم الشهداء وأسعفتم الجرحى، لكنكم بصمودكم الاسطوري أمام آلة الحرب الاسرائيلية، أثبتم بأنكم لم تشييعوا إرادة الشعب الفلسطيني، التي زادت وقوية وصمدت، وهذا الارادة وهذا الصبر هو الذي سيغير الموازيين في المنطقة خلال الفترة القادمة".
|291660|
وأكد منسق العلاقات في غرفة الخليل محي الدين سيد أحمد، بأن الحملة والتي هب اليها الجميع في محافظة الخليل، ستستمر لصالح أهلنا في غزة، لافتاً الانظار الى أن الغرفة تستقبل المساعدات في مقرها سواء كانت عينية أو مادية.

يشار الى أن نقابة العاملين في بلدية الخليل قد تبرعت بأجرة يوم عمل لصالح غزة.

وقال رئيس النقابة مجدي السلايمة:" شعوراً من بأهمية الوقوف الى جانب أهلنا في غزة قامت النقابة بالتبرع بأجرة يوم عمل لصالح غزة، حيث قرر 1500 موظف التبرع بأجرة يومهم، ونتمنى من كافة النقابات والعاملين في الهيئات المحلية القيام بمثل هذا التبرع لمساندة الأهل في غزة".