وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اليوم 29- ارتفاع عدد الشهداء لـ 27 وانتشال الجثامين مستمر

نشر بتاريخ: 04/08/2014 ( آخر تحديث: 04/08/2014 الساعة: 15:36 )
غزة- تغطية معا - ارتفعت حصيلة العدوان الاسرائيلي في قطاع غزة الذي يدخل يومه التاسع والعشرين الى 27 شهيدا حيث خرقت قوات الاحتلال الاسرائيلية التهدئة الانسانية التي تم الاعلان عنها من جانب واحد وقامت بقصف عدة اهداف في مناطق مختلفة من قطاع غزة.

وواصلت الطواقم الطبية انتشال المزيد من الجثث في المناطق الشرقية للشجاعية ورفح بالتزامن مع تواصل القصف المدفعي في تلك المناطق.

واكد الدكتور اشرف القدرة انتشال جثث ثمانية شهداء حتى اللحظة تم التعرف على الشهداء الخمسة الذين وصلوا إلى المستشفى الإماراتي وقد تم انتشالهم من المناطق الشرقية في رفح وهم: ساهر طلال أبو محسن (23 عاما) أسيل صالح حسين أبو محسن (18 عاما) -ابتسام حماد المهموم (18 عاما) هبة مصطفى المهموم (7 سنوات) عبادة مصطفى المهموم (3 سنوات).
|291686*مصابو عائلة البكري|
كما تمكنت الطواقم الطبية من انتشال جثمان شهيد مسن من عائلة شمالي شرق الشجاعية.

وأعلنت مصادر طبية انتشال جثمان الشهيد عبد الله أبو قعيد 50 عامًا إلى مستشفى كمال عدوان من تلة أبو صفية شرق جباليا شمال القطاع.

وتجدد القصف المدفعي على منازل المواطنين في بيت حانون شمال قطاع غزة بالاضافة الى تواصل القصف المدفعي على المناطق الشرقية لمحافظة رفح.

وأعلنت مصادر طبية إصابة 3 مواطنين إثر انفجار جسم مشبوه في منطقة القرية البدوية شمال القطاع.

وكانت طائرات الاحتلال شنت عدة غارات على اهداف مختلفة في القطاع بعد دقائق من الاعلان عن دخول التهدئة حيز التنفيذ وقصفت منزلين احدهما في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة يعود لعائلة البكري وأخر في مخيم النصيرات.

وأفاد مراسلنا انه طائرات الاحتلال قامت بقصف منزل عائلة البكري على رؤوس ساكنيه دون سابق انذار بعد دقائق من بدء سريان التهدئة.

وأكد الدكتور اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة استشهاد الطفلة أسيل محمد البكري 8 سنوات في القصف الأخير الذي استهدف منزلهم في مخيم الشاطيء واصابة خمسة عشرة اخرين غالبيته من الأطفال والنساء في القصف الذي استهدف عائلة البكري.

وفي خرق اخر للتهدئة قصفت طائرات الاحتلال منزل في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة ما ادى الى وقوع عدد من الاصابات.

وناشد المواطنون طواقم الدفاع المدني التوجه إلى بلدة خزاعة شرق خانيوسن لانشال جثامين عدد من الشهداء من تحت الانقاض.

وكانت حركة حماس حذرت من تهدئة اسرائيلية هدفها صرف الأنظار عن المجازر التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني داعية الشعب الفلسطيني لأخذ الحيطة والحذر.

وكانت إسرائيل اعلنت فجر اليوم عن تهدئة من جانب واحد ابتداء من الساعة العاشرة من صباح اليوم وحتى الساعة الخامسة من ساعات المساء مستثنية شرق رفح.

يتبع..