وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ادعيس: توجيهات الرئيس لحملة "اغيثوا اهلنا في غزة" نجحت

نشر بتاريخ: 04/08/2014 ( آخر تحديث: 04/08/2014 الساعة: 16:23 )
رام الله- معا - قال وزير الأوقاف والشؤون الدينية يوسف ادعيس، إن إقبال المواطنين من أجل تقديم المساعدات لقطاع غزة، قد برهنت على أن الشعب الفلسطيني كالجسد الواحد.

وأضاف ادعيس في لقاء مع فضائية عودة :" بناءاً على توجيهات الرئيس محمود عباس، أطلقنا حملة (أغيثوا أهلنا في غزة) برعاية وزارة الأوقاف، وقد حققت نجاحاً غير مسبوق"،مشيراُ لاستمرارها لدعم القطاع عبر دعوة المواطنين للتبرع بالدم والأموال.

وأكد ادعيس الوقفة الوطنية المميزة لحركة فتح قائلا:" عقد اجتماع على مستوى قيادات من حركة فتح في مخيم قلنديا، وتم إقرار إطلاق الحملة الشعبية لنصرة غزة، على مستوى المحافظات"، مؤكداً على رعايته الحملة ودعمه الكامل لها وتفاؤله بانجازاتها.

وأضاف:" قررنا وبالتشاور مع مدراء الأوقاف ولجان الزكاة المركزية، إقامة غرف عمليات في كل المحافظات، بالتعاون مع البلديات والمجالس الملحية، مشيراً بأن مكان العمل لهذه الغرف سيتم داخل المساجد".

وأشار ادعيس إلى أن إرسال الأموال إلى قطاع غزة، ستكون عبر وكالة الغوث الدولية، موضحاً أن الحكومة الفلسطينية حددت اشخاصاً للتواصل مع الوكالة، وتشكيل اللجان الشعبية من أجل توزيع الأموال والمساعدات، والأولوية للمواطنين الذين لجأوا لمدارس وكالة الغوث في قطاع غزة.