وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجدلاني موفدا لسوريا لوضعهم بتطورات العدوان على غزة

نشر بتاريخ: 04/08/2014 ( آخر تحديث: 04/08/2014 الساعة: 17:29 )
رام الله - معا - غادر وفد فلسطيني برئاسة د. أحمد مجدلاني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية اليوم الاثنين أرض الوطن متوجهاً إلى الجمهورية العربية السورية، موفدا عن الرئيس محمود عباس " أبو مازن " لوضع القيادة السورية بتطورات العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، ولمتابعة أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في سوريا .

وقال د. مجدلاني أن الوفد سيلتقي القيادة السورية ويبحث معها أخر التطورات المتعلقة بالعدوان على أبناء شعبنا في قطاع غزة إضافة للجهود التي تبذلها القيادة المصرية لوقف هذا العدوان ومتابعة العمل على تنفيذ الإتفاق الموقع في 21 يونيو الماضي لإخلاء مخيم اليرموك من السلاح والمسلحين وإنهاء معاناة سكانه وعودة الهدوء والأهالي إليه.

وأشار د. مجدلاني الى إن منظمة التحرير الفلسطينية تعمل مع الاشقاء في سوريا لتنفيذ هذا الاتفاق لانهاء معاناة ابناء شعبنا في المخيم ، مشيرا إلى أن الاتفاق الذي تم في يونيو الماضى يتضمن إخلاء المخيم من السلاح والمسلحين وتسوية أوضاع من يرغب منهم ليتم بعده العمل على رفع الحواجز وغيرها تمهيدا لعودة الأهالي وضمان امنهم .

وتابع د.مجدلاني أن وفد منظمة التحرير سيلتقي مع كافة الأطراف المعنية في سوريا لمتابعة اوضاع المخيمات الفلسطينية في سوريا ، والعمل على توفير الحماية للاجئين الفلسطينيين وتامين عودة آمنة للنازحين من اللاجئين الفلسطينيين في سوريا إلى مخيماتهم والعمل على تجنيب المخيمات الصراع الدائر في سوريا .