وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

امريكا: مرافق الامم المتحدة بغزة يجب أن تبقى محمية

نشر بتاريخ: 04/08/2014 ( آخر تحديث: 04/08/2014 الساعة: 17:51 )
بيت لحم- معا - قالت الولايات المتحدة الامريكية إن مرافق الأمم المتحدة في غزة، لا سيما تلك التي تأوي مدنيين، يجب أن تكون محمية، ويجب أن لا تستخدم كقواعد لشن الهجمات منها، وان اشتباه اسرائيل بأن مسلحين ينشطون بالمنطقة القريبة لا يبرر الضربات التي تعرض أرواح العديد من المدنيين الأبرياء للخطر.

ودعت الخارجية الامريكية على لسان جين بساكي، المتحدث الرسمي باسمها إلى إجراء تحقيق كامل وفوري بخصوص قصف مبنى مدرسة تابعة للأونروا في رفح ادى لاستشهاد عشرة فلسطينيين مدنيين على الأقل بشكل مأساوي، وايضا حوادث قصف مدارس الأونروا الأخرى.

وقالت الخارجية في بيان لها: "إن الولايات المتحدة استقبلت بهلع خبر القصف المشين لخارج مبنى مدرسة تابعة الأونروا في رفح والتي تؤوي حوالي 3000 شخص من المشردين، حيث قتل عشرة فلسطينيين مدنيين اخرين على الأقل بشكل ماساوي. ان الإحداثيات للمدرسة، مثل جميع منشآت الأمم المتحدة في غزة، قد أبلغت الى قوات الدفاع الإسرائيلية مرارا وتكرارا".

وشددت الخارجية: مرة أخرى على أن إسرائيل يجب أن تفعل المزيد للوفاء بالمعايير الخاصة بها وتجنب الإصابات في صفوف المدنيين.

وأضافت: "أن مرافق الأمم المتحدة، لا سيما تلك التي تأوي مدنيين، يجب أن تكون محمية، ويجب أن لا تستخدم كقواعد لشن الهجمات منها. ان الاشتباه بأن مسلحين ينشطون بالمنطقة القريبة لا يبرر الضربات التي تعرض أرواح العديد من المدنيين الأبرياء للخطر. أننا ندعو إلى إجراء تحقيق كامل وفوري لهذا الحادث، وايضا حوادث قصف مدارس الأونروا الأخرى".

وتابعت: نحن مستمرون على التاكيد أن جميع الأطراف يجب أن تتخذ جميع الاحتياطات الممكنة لمنع الإصابات في صفوف المدنيين، وحماية السكان المدنيين والامتثال للقانون الإنساني الدولي.