وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الخليل توحد جهودها وتوزع لجانها لاغاثة غزة

نشر بتاريخ: 05/08/2014 ( آخر تحديث: 05/08/2014 الساعة: 22:36 )
الخليل - معا - بعد النجاح الذي غلف الحملة الاغاثية "من الخليل الى اهلنا في غزة" بفضل تبرع رجال اعمال وتجار وصانعي الخليل، وحتى مواطني مدينة أبي الضيفان من نساء وأطفال وشيوخ، أطلقت بلدية الخليل اليوم الثلاثاء، حملة مكملة لهذه الحملة.

وقال الدكتور داود الزعتري رئيس بلدية الخليل خلال مؤتمر اطلاق الحملة في قاعة بلدية الخليل، بحضور عدد من وجهاء ورجال عشائر الخليل ومفتي الخليل الشيخ محمد ماهر مسوده، عن قيام بلدية الخليل بالتبرع بمولد كهربائي لمستشفى الشفاء في غزة.

وقال الزعتري" قررنا في المجلس البلدي القيام بحملة مكملة للحملات الاغاثية لأهلنا في غزة والتي تقوم عليها مؤسسات الخليل، من خلال فتح مراكز في المدينة لجمع التبرعات العينية والمادية، بالاضافة الى حملة تبرع المواطنين بخمسة شواقل عند قيامه بشحن عداد الكهرباء مسبق الدفع وستقوم بلدية الخليل بدفع خمسة شواقل مقابل كل تبرع يقوم به المواطنون".

يذكر أن حملة" من الخليل الى اهلنا في غزة" والتي انطلقت من مقر غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل، قبل يومين ارسلت اسطولاً من الشاحنات مكون من 14 شاحنة محملة بالمواد الاغاثية لغزة من خلال وكالة غوث وتشغيل اللاجئين قد وصلت القطاع وقامت الوكالة بتوزيع هذه المساعدات على مستحقيها من اهلنا في القطاع، كما قال محي الدين سيد أحمد، منسق العلاقات في غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل.
|291877|
وقال منسق العلاقات في غرفة الخليل:" لقد وصلتنا معلومات من إخوتنا واهلنا في قطاع غزة عن مدى الفرحة والبهجة التي عمت غزة لدى وصول شاحنات الخليل اليهم، ونشكر كل من قدم مساعدة لأهلنا في غزة حتى ولو كانت شيقل واحد".

وأضاف محي الدين، الحملة مستمرة لاغاثة اهلنا في غزة، وسنقوم خلال يومين بارسال القافلة الثانية لأهلنا في غزة والتي ستكون عبارة عن 14 شاحنة محملة بالمواد الاغاثية.

من جانبه قال محمد نافذ الحرباوي رئيس ملتقى رجال الاعمال:" الحملة مستمرة وامام كل المحسنين والمتبرعين من اهل الخير والاطفال والنساء التبرع لصالح اهلنا في غزة في مقر الغرفة التجارية".

وأضاف:"هذه الحملة لاقت نجاحاً كبيراً بفضل التكاملية في العمل بين أعضاء اللجنة من غرفة تجارية وملقتى رجال الاعمال ولجنة الزكاة والهلال الاحمر وبلدية الخليل، ولا زلنا نستقبل التبرعات".

وقال رئيس ملتقى رجال الاعمال:" اطلقنا حملة مليون رغيف لأهلنا في غزة، حيث سنقوم يومياً بارسال شاحنة من الخبز الطازج الى غزة من خلال وكالة الغوث".

ويرى المهندس محمد غازي الحرباوي بأن الجهود التي تبذلها مؤسسات الخليل وبذلتها لاغاثة أهلنا في غزة قد أتت ثمارها، موضحاً بأن العديد من اتصالات الشكر قد وصلت اليه والى أعضاء مجلس إدارة الغرفة واعضاء لجنة من الخليل الى اهلنا في غزة.

واضاف المهندس احمد حسونة رئيس اتحاد الصناعات البلاستيكية الفلسطينية، ما يثلج صدورنا وصدور أهالي مدينة أبي الضيفان، أن مساعداتنا قد وصلت لمستحقيها وبإشراف دولي وفلسطيني ومراقبة من محافظ خانيونس، لقد أسعدت تلك المساعدات أهلنا ونتمى ان نسعدهم وندخل الفرح الى قلوبهم كم اادخلوا الفرح الى قلوبنا بالنصر في حربهم مع الاحتلال.