وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد "مفاوضات غزة" يغادر للقاهرة

نشر بتاريخ: 05/08/2014 ( آخر تحديث: 05/08/2014 الساعة: 18:40 )
وفد "مفاوضات غزة" يغادر للقاهرة
غزة- معا - غادر عصر اليوم أعضاء الوفد الفلسطيني من غزة إلى العاصمة المصرية القاهرة للمشاركة في مباحثات التهدئة مع الاحتلال الإسرائيلي بطريقة غير مباشرة عبر الوسيط المصري، بعد تأخرهم لعدة ايام بسبب الاجراءات الامنية بالقطاع.

وأكد يوسف الحساينة الناطق باسم حركة الجهاد الإسلامي لمراسل "معا" مغادرة الوفد الفلسطيني من غزة، متوقعا وصوله الى العاصمة المصرية مساء اليوم ليبدأ مشاركته في مباحثات التهدئة.

وأشار الى ان الوفد يضم من حركة الجهاد القيادي خالد البطش، ومن حماس خليل الحية وعماد العملي.

وقال "الهدنة ما زالت سارية ولا توجد أي خروقات".

وكانت الفصائل الفلسطينية من الضفة والخارج وصلت القاهرة الأحد الماضي وعقد سلسلة اجتماعات مع مسؤولين مصريين بالقاهرة، وتم التوافق خلالها على اتفاق لوقف إطلاق النار، يبدأ سريانه منذ الساعة الثامنة من صباح اليوم الثلاثاء.

وأصدرت وزارة الخارجية المصرية بيانا رسميا ببدء موعد وقف إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، وقد دعت مصر كلا من إسرائيل والسلطة الفلسطينية إلى وقف إطلاق النار لمدة ثلاثة أيام متواصلة قابلة للتمديد اعتبارا من الساعة 8 من صباح اليوم.

وبحسب البيان يتزامن وقف إطلاق النار مع استقبال مصر لوفود رفيعة المستوى من الجانبين لتنفيذ المبادرة المصرية، معربة عن أملها بوقف دائم لإطلاق النار وعودة الاستقرار إلى المنطقة، موضحة أن الدعوة المصرية لوقف اطلاق النار جاءت من منطلق حرص مصر على ارواح الابرياء وحقنا للدماء.