وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سفارة فلسطين في البرازيل تواصل استقبال وفود التضامن

نشر بتاريخ: 06/08/2014 ( آخر تحديث: 08/08/2014 الساعة: 14:19 )
رام الله- معا - تستمر سفارة دولة فلسطين في البرازيل ، باستقبال وفود التضامن ورسائل الشجب للعدوان الاسرائيلي على غزة، وتعبر لجان التضامن والجالية الفلسطينية والاحزاب الصديقة بطرق مختلفة ومبدعة عن مشاعرها بالتضامن والأعتصام في الساحات العامة.

وتشمل الفعاليات مدن عديدة في القارة البرازيلية وفي تفاعل مع المجزرة التي تلقى التنديد على كافة الصعد. في مدن الولايات الجنوبية في باجيه وريو غراندي وباسو فوندو حيث تم الى جانب التظاهر واقامة معرض للتراث الفلسطيني ، كما استمر التظاهر في الولايات الشمالية والغربية لتشمل ريسيفي وباهيا وآكري وماتو غروسو

وناشد سفير دولة فلسطين في البرازيل ابراهيم الزبن خلال لقائه مع اتحاد المؤسسات الكنسية وأساقفة البرازيل والتي تمثل غالبية المسيحيين في البرازيل، التعبير عن ادانة المجازر في غزة وتقديم الدعم الأنساني للقطاع الفلسطيني الذي دمرته آلة الحقد الأسرائيلية.

من جهته، عبر الأمين العام لأتحاد الأساقفة الأب دون ليونالردو عن حزنه العميق لما اسفر عنه العنف الشديد غير المبرر ضد الآمنين في قطاع غزه الذي اودى بحياة المئات من الأطفال والنساء والشيوخ. وقدم تعازيه للشعب الفلسطيني كما وعد بالعمل على حشد المساعدات الأنسانية عبر مؤسسة كاريتاس .

وتأتي هذه الزيارة للسفير الزبن ضمن تحركات السفارة في الأوساط الدينية الأسلامية والمسيحية بكافة أطيافها لحشد الأدانة للعدوان وشرح وجهة النظر.