وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الصحة: الوفد الطبي الثاني غادر إلى قطاع غزة

نشر بتاريخ: 06/08/2014 ( آخر تحديث: 06/08/2014 الساعة: 13:36 )
رام الله - معا - أفادت وزارة الصحة أن الوفد الثاني من الأطباء غادر الضفة الغربية متجهاً إلى مستشفيات الوزارة في قطاع غزة، لإسناد الطواقم الطبية، بعد العدوان الذي شنه جيش الاحتلال واستمر قرابة الشهر.

وأضاف وزير الصحة د.جواد عواد أن الوفد مكون من 11 طبيباً متخصصين بجراحة الوجه والفكين، وجراحة تجميل الحروق، وجراحة العظام، والأطفال وتخصصات التخدير والإنعاس، إضافة إلى 10 ممرضين متخصصين في العمل بغرف العمليات والعناية المكثفة.

وغادر الوفد من مقر الوزارة برام الله بحضور الوزير عواد ووزير الشؤون الاجتماعية رئيس غرفة العمليات المركزية د. شوقي العيسة.

وأشار الوزير عواد إلى أن رسالة الوفد طبية إنسانية، فهو يذهب إلى الجزء الغالي من الوطن، مؤكداً أن "رفح كجنين، وخانيونس كالخليل، وغزة كرام الله".

من جانبه، قال الوزير العيسة إن وزارة الصحة تقوم بعمل مميز ومشهود له في دعم القطاع الصحي بغزة، مؤكداً أن الاحتلال ضرب كل القطاعات في غزة خلال العدوان، وأن القطاع الذي سجل أكبر إنجاز هو القطاع الصحي، نظراً للدعم الكبير من وزارة الصحة والحكومة.

وكانت وزارة الصحة أرسلت وفداً طبيا، الجمعة الماضية, مكونا من 25 طبيباً أخصائيا، حيث باشر عمله في مجمع الشفاء الطبي وعدداً من مشافي الوزارة في القطاع.