وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ سلفيت يستقبل وزير الاوقاف والشؤون الدينية

نشر بتاريخ: 06/08/2014 ( آخر تحديث: 06/08/2014 الساعة: 15:46 )
سلفيت - معا - استقبل محافظ سلفيت عصام ابو بكر في مكتبه، اليوم، وزير الاوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس يرافقه الوكيل المساعد الشيخ خميس عابده، وذلك بحضور قائد المنطقة العقيد ركن رياض الطرشة وامين سر حركة فتح عبد الستار عواد، ومدير اوقاف سلفيت الشيخ عبد الحكيم الديك، الى جانب مدراء وممثلي الاجهزة الامنية بالمحافظة .

وفي بداية اللقاء رحب المحافظ ابو بكر بالوزير والوفد المرافق له، مشيدا بالجهود التي تبذلها وزارة الاوقاف في دعم صمود ابناء شعبنا في قطاع غزة، من خلال جمع التبرعات والمساعدات ونشر ثقافة الوحدة والاخاء عبرالمساجد والخطباء والائمة.

واكد ابو بكر وقوف محافظة سلفيت الى جانب الوزارة، في مسيرة العطاء ودعم صمود ابناء شعبنا ووحدته. مشددا على اهمية الالتفاف حول القيادة وموقفها الوطنية، وكذلك المتابعة الدائمة للاحداث المتسارعة التي يشهدها المسجد الاقصى من اعتداءات ومضايقات الاحتلال ومستوطنيه، واستنكر المحافظ ابو بكر الممارسات الاسرائيلية لتقسيم المسجد الاقصى زمانيا ومكانيا.

بدوره اعرب الوزير دعيس عن سعادته للقاء المحافظ ابو بكر، وزيارة محافظة سلفيت الصامدة في وجه الاستيطان، والاستهداف الاسرائيلي. واطلع المحافظ على المبادرات والجهود التي تقوم بها الوزارة لتعزيز صمود واغاثة اهلنا في قطاع غزة المنكوبين جراء العدوان الاسرائيلي الغاشم .

وبين ان هناك إقبال كبير من قبل المواطنين لتقديم الدعم والمساعدات اللازمة لقطاع غزة، وهذا يدلل على أن الشعب الفلسطيني كالجسد الواحد. مشيرا انه وبناء على توجيهات الرئيس محمود عباس، تم اطلاق حملة (أغيثوا أهلنا في غزة) برعاية وزارة الأوقاف، وقد حققت نجاحاً غير مسبوق، مؤكدا على اهمية الاستمرار في دعم القطاع عبر دعوة المواطنين للتبرع بالدم والأموال.

وتطرق للحديث عن الممارسات الاسرائيلية والانتهاكات التي تحدث يوميا في مدينة القدس والمسجد الاقصى المبارك، مؤكدا على اهمية وجود تحرك عربي واسلامي فاعل اتجاه ما يحدث.