وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المجموعة العربية تعرب عن قلقها على مصير معتقلي غزة

نشر بتاريخ: 06/08/2014 ( آخر تحديث: 06/08/2014 الساعة: 15:49 )
بيت لحم- معا - أعربت المجموعة العربية للتنمية والتمكين الوطني، والتي تتخذ من جنيف مقراً لها، عن بالغ قلقها على مصير معتقلي غزة، لا سيما الجرحى والمصابين منهم، والذين اعتقلتهم قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اجتياحها البري للمناطق الحدودية من قطاع غزة.

ودعت المجموعة العربية اللجنة الدولية لمنظمة الصليب الأحمر وكافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية الدولية إلى تحمل مسؤولياتها الأخلاقية والإنسانية والضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي للكشف عن مصير من اعتقلتهم وأعدادهم والإعلان عن أسمائهم، وأماكن احتجازهم، وذلك للاطمئنان على أوضاعهم ولكي يتسنى للمؤسسات الرسمية والقانونية متابعة قضاياهم.

وأعربت المجموعة العربية عن خشيتها على حياتهم في ظل استمرار إسرائيل بعدم الإفصاح عن أسمائهم، مما يثير الكثير من علامات الاستفهام حول مصيرهم.

ووفقا للمصادر الفلسطينية الرسمية وشهادات بعض المواطنين في غزة، فان قوات الاحتلال اعتقلت بضع مئات من المواطنين واحتجزتهم لفترات متفاوتة واستجوبتهم في المكان ومن ثم أطلقت سراح الغالبية العظمى منهم ، فيما نقلت عدد محدود إلى السجون الإسرائيلية ونقلت الجرحى والمصابين إلى بعض المستشفيات لتلقي العلاج، دون الكشف عن مصيرهم وظروفهم أو طبيعة الإصابة ودون الإعلان عن أسمائهم.