وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الضميري: من يتحدث خارج إطار الوحدة الوطنية ليس وطنيا

نشر بتاريخ: 07/08/2014 ( آخر تحديث: 07/08/2014 الساعة: 11:36 )
رام الله- معا - التقى المفوض السياسي العام والناطق الرسمي باسم المؤسسة الأمنية اللواء عدنان الضميري بضباط وضباط صف وجنود المؤسسة الأمنية في مقر قيادة الأمن الوطني في محافظة طولكرم حول أخر التطورات على الساحة الوطنية الفلسطينية في بداية اللقاء.

أكد الضميري على دور المؤسسة الامنية العظيم في حماية امن الشعب ومقدراته بظل الهجمة الشرسة التي يقوم بها الاحتلال ضد شعبنا الفلسطيني وأمن مؤسساته مختلقا الذرائع من أجل هدم إنجازاتنا السياسية والحياتية وبين الضميري أن المؤسسة الأمنية بمختلف اذرعها هي منفذه لقرار المستوى السياسي ونحن كمؤسسة أمنية قدمنا الكثير من التضحيات على مستوى الشهداء والأسرى والجرحى.

كما تم تدمير مقراتنا الأمنية من خلال استهدافها المباشر من قبل حكومة الاحتلال عام 2002 منوها أن من يزاود على المؤسسة الأمنية ما هم الا أبواق فتنه لا يجيدون سوى الخطب والنقد الذي لا يصب في حالة الوحدة الوطنية.

وأكد الضميري اننا نفخر بمؤسستنا الأمنية بما تظهره من انضباط والتزام بكل جوانب مهامها الأمنية والخدماتية وهذا يدل على قوة هذه المؤسسة وتماسكها امام التحديات التي تواجهها وخصوصا الاتهامات المبنية على الحقد واللأمسؤولية.

وتطرق الضميري للجهود التي يبذلها الرئيس من اجل وقف نزيف الدم في غزة وان القيادة السياسية دائمة الاجتماعات من أجل التخفيف عن ما لحق بشعبنا الفلسطيني في غزة من دمار وتشريد وخراب وان القيادة الفلسطينية ممثلة بالرئيس وحكومة الوفاق الوطني هي التي كانت وما زالت تعمل من أجل رفع الحصار عن أهلنا في غزة وأعمارها.

موضحا أن احد أهداف عدوان حكومة إسرائيل على شعبنا في الخليل والضفة وغزة هي ضرب حكومة الوفاق الوطني كي لا تعود غزة الى الحضن الفلسطيني وصرف الأنظار عن قضية الشهيد محمد خضير الذي تم حرقه حيا على يد متطرفين يهود ولكسر عزلة إسرائيل الدولية قامت بشن عدوانها على غزة.

وأشاد الضميري على دور المقاومة الفلسطينية بصمودهم الأسطوري أمام آلة الحرب الاسرائيلة وعبر عن مدى الألم الكبير الذي تعرض له أهلنا في غزة من قتل أطفالنا نسائنا وشيوخنا وهدم بيوتنا ومؤسساتنا موضحا ان كل الشعب الفلسطيني مستهدف.

في نهاية اللقاء وضح أن إسرائيل ما عادت تلك الدولة التي تظهر بصورة الضحية امام العالم حيث ان عدوانها على غزة فضح صورتها وظهرت بصورة الدولة المجرمة وأننا كنا وما زلنا أقرب نقطة للدولة الفلسطينية حيث لا دولة بدون غزة ولا دولة بغزة بدون الضفة ولا دولة بدون القدس ومن يعتقد غير ذلك فهو ليس فلسطينيا.

وفي ختام اللقاء كرم اللواء عدنان الضميري قائد منطقة طولكرم العميد محمد الأعرج بميدالية من التوجيه السياسي استلمها نيابة عنه نائب قائد المنطقه العقيد زاهي سعادة.