وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد لشبيبة الحزب الشيوعي الاسباني يزور مقر الاتحاد العام لعمال فلسطين

نشر بتاريخ: 07/08/2014 ( آخر تحديث: 07/08/2014 الساعة: 12:41 )
رام الله- معا - زار اليوم وفد من الشسبيبة الشيوعية في الحزب الشيوعي الاسباني مقر الاتحاد العام لعمال فلسطين حيث كان في استقبالهنم الامين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين حيدر ابراهيم وعدد من اعضاء الامانة العامة للاتحاد.

حيث رحب الامين العام بهذا الوفد واكد على عمق العلاقات الاسبانية الفلسطينية والعلاقات بين الحزب الشيوعي والاحزاب الفلسطينية والاتحاد العام لعمال فلسطين ودوائره المختلفة.

هذا وتعرض الامين العام الى المذبحة التي ارتكببتها اسرائيل في غزة ضد العمال والاطفال والنساء والمدنيين العّزل . حيث اشار الى حجم الدمار وارتفاع نسبة البطالة في غزة التي وصلت الى حوالي 50% مما يشير الى تجاوز الخطوط الحمراء في القضية العمالية وفي الظروف العمالية الصعبة للغاية في العالم.

واكد الامين العام على ان هذا الحجم الكبير من الخسائر لا يزيد العمال والشعب الفلسطيني الاّ قوة وصلابة في الميدان. وطالب المجتمع الدولي والمنظمات النقابية والاحزاب العالمية والحزب الشيوعي بالضغط على اسرائيل ولجم عدوانها السافر على الفلسطينيين في غزة وفي كلا فلسطين.

وطالب من الوفد بالعمل سويا من اجل تعزيز العلاقات الثنائية بين الحزب الشيوعي والاتحاد العام لعمال فلسطين ومع النقابات الحزبية والوطنية والاتحادات الوطنية في اسبانيا من خلال هذا الوفد.

بدوره اكد رئيس الوفد جيفرسين مسؤول العلاقات الخارجية في الشبيبة في الشيوعي على ان الوفد سينقل كل ما شاهده من معاناة للشعب الفلسطيني الى اسبانيا والمجتمع والنقابات العمالية الاسبانية.

وشدد الرفيق جيفرسين رئيس الوفد الاسباني على ان اسبانيا وشعبها واحزابها ونقاباتها ستبقى من المؤازرين الى الشعب الفلسطيني والمساندين لكل اشكال التضامن مع عمال وشعب فلسطين وسينقلون كل مطالب الحركة النقابية الفلسطينية بتوطيد العلاقات والدعم والتضامن الدولي الى النقابات والحزب الشيوعي الاسباني، مؤكداّ على اهمية هذه العلاقات بين الطرفين.

ودار نقاش مطول بين اعضاء الوفدين النقابي الفلسطيني والحزبي الاسباني دار حول اليات التضامن والتعاون المستقبلي بين الاتحاد العام . كما تناول شرحا مفصلا حول واقع العمال في اسرائيل وفي سوق العمل المحلي الفلسطيني.