وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صندق البلديات يخصص 6 ملايين دولار للهيئات المحلية في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 07/08/2014 ( آخر تحديث: 07/08/2014 الساعة: 14:11 )
رام الله- معا - اعربت مجموعة من الجهات المانحة عن موافقتها على اعادة تخصيص مبلغ ستة ملايين دولار امريكي الى صندوق تطوير واقراض البلديات للبدء في حملة لتوفير الاحتياجات الطارئة للهيئات المحلية في قطاع غزة خاصة فيما يتعلق بمياه الشرب والصرف الصحي والنفايات الصلبة والبترول.

وجاءت هذه الموافقة في اعقاب اجتماع عقده مدير عام صندوق البلديات المهندس عبد المغني نوفل مع ممثلي الجهات المانحة شركاء الصندوق صباح اليوم الخميس في مقر الصندوق في مدينة البيرة بحضور ممثلين عن كل من البنك الدولي، الوكالة الفرنسية للتنمية،بنك التعاون الالماني للتنمية، الوكالة الالمانية للدعم الفني، اتحاد البلديات الهولندية للتعاون الدولي، الوكالة السويدية للتنمية، الوكالة السويسرية للتنمية، الوكالة الدنماركية للتنمية والاتحاد الأوروبي.

وقدر مدير عام صندوق البلديات نوفل خلال العرض الذي قدمه للجهات المانحة أن الهيئات المحلية بحاجة الى اغاثة فورية فيما يتعلق بمياه الشرب والصرف الصحي والنفايات الصلبة بقيمة 14 مليون يورو حتى تتمكن الهيئات المحلية من توفير الحد الادنى في خدماتها في هذه المجالات بعد الدمار الذي حل بشبكتي المياه والصرف الصحي والنفايات الصلبة خلال الحرب الاسرائيلية الاخيرة على قطاع غزة.

وجاء اجتماع اليوم مع المانحين بناء على توجيه من رئيس مجلس ادارة الصندوق، وزير الحكم المحلي د.نايف ابو خلف، والذي جاء أيضاً في اعقاب اعلان الحكومة الفلسطينية عن دعم طارئ لصندوق البلديات بقيمة مليون يورو.

وأكد نوفل على أن هذه المبالغ والتي تم تخصيصها بشكل طارئ تندرج ضمن برنامج البلديات في مرحلته الثانية، وسيتم عقد اجتماع لاحق مع الشركاء المانحين لتوفير مبالغ اضافية لتغطية باقي الاحتياجات الطارئة.

يذكر أن هذا الاجتماع قد عقد بحضور طاقم الصندوق في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة عبر تقنية الفيديو كونفرنس.