وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمهورية جنوب إفريقيا تؤكد على دعمها للشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 07/08/2014 ( آخر تحديث: 07/08/2014 الساعة: 14:38 )
القدس- معا - إلتقى السفير د. مازن شامية، مساعد وزير الشؤون الخارجية لشؤون آسيا، وإفريقيا، وأستراليا، في مقر وزارة الخارجية الفلسطينية مع سفير جمهورية جنوب إفريقيا لدى دولة فلسطين البروفيسور مكاليما. حيث أشاد السفير شامية بالموقف جمهورية جنوب إفريقيا المميز والداعم للشعب الفلسطيني والمندد بالعدوان الإسرائيلي الغاشم.

جدد السفير مكاليما على دعم جمهورية جنوب إفريقيا حكومةً وشعباً لنضال الشعب الفلسطيني وحقه في إنهاء الإحتلال. وعبر عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني في نضاله لنيل حريته وإستقلاله. وقدم السفير مكاليما التعازي بالنيابة عن حكومته وشعبه لضحايا عدوان الإحتلال الإسرائيلي.

أشار السفير مكاليما إلى رصد حكومة جمهورية جنوب إفريقيا لمبلغ مليون دولار أمريكي كمساعدات إنسانية للمتضررين في قطاع غزة. بالإضافة إلى تخصيص مستشفيين في جنوب إفريقيا لعلاج الأطفال الفلسطينيين من جرحى العدوان الأخير. كما سيتم إرسال معدات وأدوية طبية عاجلة ضمن الوفد الطبي الجنوب إفريقي المتوجه إلى قطاع غزة.

في نهاية اللقاء أكد السفير مكاليما على أن العدالة لابد أن تنتصر وأن ينال الشعب الفلسطيني حريته، وإستحضر قول القائد الأممي الراحل نيلسون مانديلا الذي قال لا يوجد قوة على وجه الأرض يمكن أن توقف أو تهزم شعباً يناضل من أجل حريته وإستقلاله.