وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاتحاد العام لعمال فلسطين يناقش اوضاع عمال غزة ويشكل لجنة للمساعدات

نشر بتاريخ: 09/08/2014 ( آخر تحديث: 09/08/2014 الساعة: 15:25 )
رامالله -معا- عقد اليوم في مقر الاتحاد العام لعمال فلسطين اجتماعا طارئا بحضور الامين العام للاتحاد العام لعمال فلسطين حيدر ابراهيم واعضاء الامانة العامة لمناقشة الاوضاع الراهنة في غزة والناجمة عن المجازر التي يرتكبها العدو البربري الاسرائيلي منذ اكثر من شهر مضى .

واكد الامين العام حيدر ابراهيم وبعد الوقوف دقيقة حداد على ارواح شهداء غزة بان الهجمة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في غزة ما هي الا محرقة جديدة يقوم الاسرائيليين بتنفيذها حيث الاطفال التي تذبح والشباب والعمال والنساء بدم باردة، وان ما يجري في غزة هو نكسة جديدة للشعب الفلسطينة وجريمة انسانية لا مثيل لها خاصة وان ما يجري على الارض تحت اعين الامم المتحدة ومجلس الامن الدولي والعالم الحر بل وبدعم امريكي واوروبي وبعض الدول المتصهينة في العالم .

وناقش الاجتماع الفعالياتت والانشطة العمالية والنقابية لى المستوى العربي والدولي وحيا الاتحاد العام الجهود المضنية والكبيرة التي يقوم بها الاتحاد العالمي ممثلا بامينه العام الرفيق جورج مافريكوس واتحادات العمال المنضوية تحت اطار هذا الاتحاد في الهند وقبرص واليونان واسبانيا وفرنسا والباكستان وغيرها من الاتحادات الصديقة للقضية الفلسطينية .

كما حيا الاجتماع موقف الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب ممثلا بامينه العام رجب معتوق وبعض الاتحادات النقابية العربية المتضامنة وعلى راسها الاتحاد العام لنقابات عمال مصر واتحادات عمال البحرين الاتحاد الحر واتحادات عمال السودان والكويت والجزائر وتونس وسوريا ولبنان والصومال وموريتانيا وغيرها من النقابات العربية . هذا واتخذ قرار بتبني حملة مساعدة مادية لصالح اهالي قطاع غزة حيث تم الاتفاق على البدء بتنفيذ هـذه الخطّـة فـي مختلف محافظات الوطن وذلك تضامنا مع عمال واهالي غزة .

كما اتفق على توجيه رسائل عاجلة لعدد من الاتحادات الاقليمية والعربية والدولية للبدء في حملات مساعدة لصالح غزة حيث ان الاتحاد العالمي للتعليم F I S كان قد بداء بحملة جمع قرطاسية لصالح بناء وطلاب غزّة منذ بداية الاسبوع القادم ولمة 4 أشهر قادمة كما اعلن الاتحاد العالمي للقنابات بانه سينفذ خطة لدعم عمال فلسطين في غزة في الفترة الوجيزة القادمة . واعـرب الاجتماع عن ارتياحه من مشاركة كافة النقابيين حيث قام الاتحاد بتشكيل اللجان الفرعية والمركزية لهذا الغرض والتي ستبدا فعالياتها خلال الايام القادمة .

وحسب الاصول وبالتنسيق بين مختلف هيئات الاتحاد . كما اتفق على مطالبة الاتحاد العالمي للنقابات W F T U والاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب وعدد من الاتحادات الدولية والعربية لدعم عمال وشعب فلسطين في غزة .

ويحمل الامين العام حيدر ابراهيم معه رسالة عمال غزة الى العمال العب خلال الاجتماع الخاص بالمجلس المركزي لعمال العرب والذي سيعقد في القاهرة بعد غد الاثنين بناء على طلب من الاتحاد العام لعمال فلسطين. وسيطالب بدعم عمال فلسطين بمختلف اشكال المساعدات والتضامن .