وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الصحة يزور مصابي غزة بالجمعية العربية

نشر بتاريخ: 09/08/2014 ( آخر تحديث: 09/08/2014 الساعة: 17:12 )
بيت لحم - معا - قام وزير الصحة الدكتور جواد عواد بزيارة الجمعية العربية للتأهيل في بيت جالا اليوم السبت حيث كان الغرض الاساسي من الزيارة التواصل مع المرضى والمصابين من ابناء اهلنا في غزة والضفة الغربية.

وكان في استقبال الوزير رئيس مجلس ادارة الجمعية موسى درويش ومدير عام الجمعية ادمون شحادة ومديرها الاداري عماد ابو مهر والمدير الطبي الدكتور زهير قمصية بالإضافة الى عدد من الاطباء الاخصائيين العاملين في الجمعية.

وكان برفقة الوزير في هذه الزيارة الدكتور محمد عيسى رزق مدير صحة بيت لحم ومحمد عمر رئيس الاتحاد العربي للعلاج الطبيعي والتأهيلي ونقيب نقابة العلاج الطبيعي في فلسطين والدكتور كمال الشخرة مدير عام المركز الوطني بوزارة الصحة والدكتور وائل الشيخ مدير عام ديوان وزارة الصحة.

وقد تحدث موسى درويش بعد الترحيب بالوزير عن العلاقة المميزة ما بين الجمعية ووزارة الصحة واستعدادها التام لتقديم ما يلزم لخدمة الجرحى والمصابين، بالإضافة تخصيص الجمعية الى عدد من الأسِرة لاستقبال الجرحى لتقديم ما تستطيع من خدمات طبية وتأهيلية متخصصة لهم.

كما تحدث ادمون شحادة عن اهمية وصول الجرحى والمصابين للجمعية بشكل مباشر لتقديم الخدمات التأهيلية لهم والعمل بشكل سريع على تزويدهم بالأجهزة المساعدة، اذ ان المصابين الموجودين حاليا بالجمعية هم بحاجة الى اطراف صناعية بشكل عاجل.

وفي كلمة الوزير اثنى على الخدمات التأهيلية التي تقدمها الجمعية للجرحى والمصابين، وهي المستشفى المتخصص بشكل كامل لتقديم الخدمات التأهيلية في فلسطين.

وأكد الوزير في كلمته وجوب بذل الجهود المشتركة بين جميع المؤسسات والوزارة والمراكز الطبية على تقديم الدعم والمساندة كُلِ حسب مقدرته للجرحى في هذا الوقت العصيب.

قام الوزير ايضا بالاطمئنان على الجرحى والمصابين وتحدث اليهم وهم على اسرتهم الطبية، وتم الاطلاع على الخدمات المقدمة لهم في الجمعية، واثنى الوزير على استعداد الوزارة لتقديم كل ما يلزم لهم من دعم ومساندة في كل احتياجاتهم وأكد ايضا دعم الرئيس لهم وكذلك رئيس الوزراء وحرصهم على تلبية احتياجاتهم خلال علاجهم داخل مستشفيات الضفة الغربية والقدس.

وفي نهاية الزيارة قام الوزير بالاطلاع على حملة التبرعات التي تقوم بها الجمعية ضمن الحملة المشتركة للمؤسسات الوطنية الاهلية والخاصة لتقديم الدعم والمساندة لاهلنا في غزة.