وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاتحاد الفلسطيني للشطرنج يشارك في بطولة العالم للشطرنج في النرويج

نشر بتاريخ: 09/08/2014 ( آخر تحديث: 09/08/2014 الساعة: 17:26 )
اوسلو - معا : شارك منتخبنا الفلسطيني للشطرنج في بطولة العالم للشطرنج والتي تقام في مدينة ترومسو النرويجية. وترأس وفد المنتخب الفلسطيني عزالدين هيجاوي وضم كل من اللاعبين عطا الله وراد و احمد شبيطه و بهاء مسودي وكل من اللاعبات انوار البزور و اسيل الفقيه و يارا الفقيه و ديانا شماسنه واللاعبه رهف الفقيه بالاضافة الى الحكمين ضياء الفقيه ومحمد خمايسه و رجائي السوسي والمدرب احسان جواد بالاضافة الى اللاعب نزيه زياده واللاعب
كريستان ميشيل يونس .
|292293|
وجاءت لقاءات المنتخب ونتائجه في الجولات الاولى كما يلي:

فئة الرجال :

الجولة الأولى: فلسطين ضد الدنمارك 0-4

الجولة الثانية : فلسطين ضد زيمبابوي وخسارة بالتغيب لفلسطين ومثلها للسيدات

أما في الجولة الثالثة: استطاع منتخب الرجال من الفوز على منتخب جيرنسي 3-1

والاكتفاء بالتعادل امام المنتخب الاردني.

فئة السيدات

خسر المنتخب النسوي امام نظيره الهندراسي بواقع نقطه ونصف مقابل نقطتين ونصف حيث فازت اللاعبه المتالقه انوار البزور وتعادلت اللاعبه المبدعه رهف الفقيه واخفقت اللاعبتين اسيل ويارا، وحصول اللاعبة انوار البزور وتعادلت اللاعبه المبدعه رهف الفقيه واخفقت اللاعبتين اسيل ويارا، وحصول اللاع على لقبcmمتنين.

أما في الجولة الرابعة فقد تمكن منتخب السيدات من تحقيق انتصاره الأول بالفوز على غانا بالنتيجة 3-1 .
|292294|
هذا وقد حقق منتخب فلسطين للرجال فوزا على منتخب الصين تايبي ، حيث قدم اللاعب احمد شبيطة عرضا قويا و مميزا اثناء لقاء منافسه , وبسط سيطرته عليه من النقلات الاولى للمبارة، و تألق اللاعب مشيل يونس و فاز على نظيره , فيما خسر االاعب بهاء مسوده و كانت الطاولة الحاسمة هي الفيصل و فارسها هو اللاعب الدولي عطالله وراد الذي استمر حتى استطاع انتزاع التعادل مانحا بهذا التعادل فوزا مستحقا لفلسطين.

وفي الجولات اللاحقة خسر منتخبنا للسيدات بواقع 0.5 - 3.5 امام ايرلندا حيث استطاعت اللاعبة المتألقة لنوار البزور من انتزاع التعادل .

وعلى هامش البطولة شارك الوفد الفلسطيني في المسيرة التضامنية التي اقيمت في مدينة ترومسو تضامنا مع الشعب الفلسطيني والعدوان الظالم على غزة و القى كلمة الوفد الفلسطيني المشارك اللاعب احمد شبيطة وقد ابدى شكره للشعب النرويجي المتضامن مع القضية الفلسطينية، وشارك في المسيرة الوفود العربية المشاركة في الاولمبياد.
|292295||292296|