وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظة الخليل تجهز الدفعة الثانية من المساعدات لغزة

نشر بتاريخ: 10/08/2014 ( آخر تحديث: 10/08/2014 الساعة: 02:52 )
الخليل- معا - انطلقت الدفعة الثانية من حملة اغاثة الأهل في غزة من أمام مبنى غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل، وشملت 15 شاحنة محملة بالمياه المعدنية والفوط الصحية والمواد الغذائية والأغطية والملابس والأحذية إلى إخواننا في قطاع غزة المنكوب.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي حضره محافظ الخليل كامل حميد، ورئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل وعدد من أعضاء مجلس الإدارة، ورئيس جميعة الهلال الأحمر الفلسطيني في الخليل السيد سميح أبو عيشه.

وأكد رئيس الغرفة المهندس محمد غازي الحرباوي أنه وبعد نجاح الغرفة في إيصال الدفعة الأولى، أصبحت هناك دافعية مضاعفة لدينا للعمل، وازدادت قابلية العطاء لدى المواطنين والتجار والصناعيين، حيث كان ما وصل من تبرعات لمقر الغرفة أضعاف ما تم إيصاله في الدفعة الأولى لإخواننا في قطاع غزة.

وتابع رئيس الغرفة قائلاً: إننا إذ نحتسب شهداءنا عند الله، لنتمنى الشفاء العاجل للجرحى، ونقدم المواساة والعزاء للعائلات الثكلى والمنكوبة على أيدي المعتدي الغاشم، الذي لا يفرق بين طفل أو امرأة، أو بين فصيل وآخر، وهذا أدعى للتأكيد على وحدة الشعب الفلسطيني ووحدة الدم والمصير.

هذا وأكد محافظ الخليل أن هذه الدفعة هي إحدى أهم الحملات في المحافظة من بين عدد آخر، وثمن جهود الغرفة وعلى رأسها رئيس مجلس إدارتها وأعضاء المجلس والطاقم التنفيذي.

وصرح المنسق اللوجستي للحملة المهندس أحمد حسونة أن جهود التنسيق للحملة أسفرت بحمد الله عن وصول الدفعة الأولى وتوزيعها على المحتاجين من أبناء قطاع غزة، وتأتي الدفعة الثانية بنفس المستوى من التنسيق مع مختلف المؤسسات ذات العلاقة والأونروا.

وبلغ عدد الشاحنات التي تم تحميلها عصر السبت 15 شاحنة ستنطلق صباح الاحد إلى معبر ترقوميا، ومنه إلى قطاع غزة، وتتوقع مصادر الغرفة التجارية تسيير الدفعة الثالثة منتصف الأسبوع الحالي، خاصة مع ارتفاع وتيرة وصول التبرعات إلى مخازن الغرفة التجارية.