وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قبرص: زيارة تضامنية مع الشعب الفلسطيني في غزة من الحزب الاشتراكي

نشر بتاريخ: 10/08/2014 ( آخر تحديث: 10/08/2014 الساعة: 11:45 )
القدس- معا - زار وفد قيادي من الحزب الاشتراكي الديمقراطي القبرصي سفارة دولة فلسطين للتعبير عن الوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان الاسرائيلي على غزة وفي كافة الاراضي الفلسطينية المحتلة.

وقد مثل الحزب نائب رئيس الحزب كوستاس ايفستاثيو ، وعضو البرلمان الاوروبي عن الحزب ديمتريس باباداكيس والمساعد البرلماني جورجيوس ايكونوميديس، حيث كان في استقبالهم السفير الفلسطيني لدى جمهورية قبرص د. وليد حسن.

من جانبهما ايفستاثيو والسد باباداكس عبرا عن التعاطف التام مع الشعب الفلسطيني، وعن الحزن والسخط الشديد لما تكبده المدنيين الفلسطينيين من ضحايا ومعاناة وخصوصا" الاطفال والنساء والشيوخ نتيجة العدوان الاسرائيلي الوحشي.

كما دعا القياديين في الحزب الشعب القبرصي بالوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني في ظل هذه الظروف الاستثنائية والصعبة ، وخصوصا" ان الشعبين يرتبطان بعلاقات تاريخية قوية واهداف مشتركة في الحرية والديمقراطية والعيش بسلام بدون تدخل أجنبي وبدون قهر. كما طالبا الحكومة القبرصية بموقف جريء يلامس حجم العدوان الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

من جانبه السفير حسن فند الادعاءات الاسرائيلية الكاذبة لتبرير عدوانها البربري على الشعب الفلسطيني في غزة تحت ذرعيه حق الدفاع عن النفس ،كون اسرائيل دولة احتلال تمارس ارهاب الدولة في مواجهة شعب اعزل تحت الاحتلال منذ عقود طويلة، اعطته كافة الشرائع حق الدفاع عن النفس ورد المعتدي والمحتل.

كما رفض المغالطات الاسرائيلية المزيفه والوقحة باستخدام المدنيين كدروع بشرية والتي تهدف الى نزع الانسانية عن شعبنا البطل الصامد. كما عبر عن امله بان توقظ تضحيات الشعب الفلسطيني الضمير العالمي، وتدفع المجتمع الدولي الى فرض الشرعية الدولية واحقاق الحقوق المشروعة للشعب الفسطيني.

هذا وقد تبع الاجتماع الثنائي مؤتمر صحفي حضرته بعض وسائل الاعلام القبرصية، حيث تم توزيع بيان لسفارة فلسطين وتقرير مفصل عن اخر التطورات.