وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اعتقال كازخستاني بشبهة التورط بسطو "عنيف" بتل أبيب

نشر بتاريخ: 10/08/2014 ( آخر تحديث: 10/08/2014 الساعة: 13:31 )
تل أبيب- معا - اعتقلت الشرطة الاسرائيلية مواطن كازخستاني (35 عاما) بشبهة التورط في حادثتي سطو عنيفين في منطفة تل أبيب والشارون في المركز.

وقالت الناطقة بلسان شرطة إسرائيل للإعلام العربي، لوبا السمري، إنّه بعد تحقيقات حثيثة وواسعة تمكن طاقم التحقيقات في شرطة "الشارون" من إلقاء القبض على مشتبه، وهو أحد الرعايا الاجانب في البلاد منذ نحو 12 عاما، المشتبه بالضلوع بحادثتي سطو عنيفين وبالغي الخطورة وغيرها مع ضبط كمية كبيرة من الصيغة وعدد من الاسلحة بحوزته.

هذا وتعود حيثيات الواقعة الأولى إلى ليلة الثامن من مايو/أيار الفائت مع اقتحام المشتبه لشقة شابة (22 عاما) في بلدة "هود هشارون" وهو ملثما حيث أوثق يديها وقدميها برباط محكم، وبعدها انتزع عنها خواتمها واسواراتها الذهبية، تحت تهديد المسدس، ومن ثم شد رقبتها بحبل مع رفضها الادلاء أمامه بمكان خزنة منزلها حتى استجابت له ومن ثم قام بالقائها في احدى غرف المنزل لولاذ بالفرار من المكان.
|292405|
ويوم 23 يوليو/تموز قام المشتبه باقتحام شقة عجوزين في تل أبيب تحت تهديد سكين ومسدس، وهاجمهما محكما شد وثاقهما، وطالبهما بالادلاء بمكان خزنتهما، بعد ان سرق صيغتهما، وأصاب الزوج العجوز بجراح التي استدعت احالته لاحقا للعلاج بالمستشفى.

هذا ومع اعتقال المشتبه، عثر بمركبته على مسدسَيْن مسروقَيْن من اقتحامه لبيوت في السابق إضافة إلى ضبط كمية من الصيغة، وسكين كوماندو، وقبعة قناع، وعدة آلاف من الشواقل.
|292404|
وقد تم لاحقا تمديد اعتقال المشتبه مرة تلو الأخرى على ذمة التحقيقات الجارية مع العزم على تقديم لائحة اتهام بحقة في الأيام القليلة المقبلة إضافة لطلب تمديد حتى الانتهاء من كافة الاجراءات القانونية وذلك في المحكمة المركزية في لواء المركز.