وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

توزيع جائزة الأستاذ يعقوب عبد الله للتفوق الدراسي

نشر بتاريخ: 11/08/2014 ( آخر تحديث: 12/08/2014 الساعة: 15:21 )
رام الله- معا - بغياب أي مظهر احتفالي وبحضور شخصيات رسمية والطلبة الناجحين وذويهم تم توزيع جائزة يعقوب عبد الله للتفوق الدراسي للطلبة المتفوقين في الثانوية العامة في محافظة رام الله والبيرة، الذي أقيم في مركز ليد انترناشونال للتدريب في برج فلسطين.

القائم على الجائزة رجل الاعمال الفلسطيني عبد الله يعقوب من مكان إقامته في الامارات العربية تحدث عبر سكايب بدأها بأمنياته أن يكون حاضرا للتكريم لكن غطرسة الاحتلال تأبى إلا التحكم بكل تفاصيل حياتنا وأضاف " لكننا نتحدى الظروف الصعبة ونكمل مسيرتنا " كما أكد على أن هذه الجائزة جزء بسيط من مشروعه غير الربحي "مدد لخدمة المجتمع" الذي سيمول من خلاله عدة مشاريع مجتمعية منها هذه الجائزة ودعم المدارس ودوري كرة القدم لقرى الجدار .

ورغم الظروف الصعبة التي يعيشها شعبنا الفلسطيني خصوصا في قطاع غزة الذي يشهد عدوانا غاشما شدد نائب محافظ رام الله والبيرة د.حمدان البرغوثي في كلمته على أن الشعب الفلسطيني عليه تسطير النجاحات والانتصارات على كافة الأصعدة قائلا "علينا الاستمرار وعلينا أن نكون الأقوياء دوما ".

كما أشاد بدور رجل الاعمال الفلسطيني المغترب عبد الله يعقوب القائم على هذه الجائزة للسنة الثالثة على التوالي ودعى بقية المستثمرين في الداخل والخارج أن يحذوا حذوه في دعم المسيرة التعليمية وأن يظل الوطن هاجسهم لهم رغم الغربة .

وبدوره قال الاستاذ أيوب عليان مدير مديرية التربية والتعليم في كلمته " كل التحية للشهداء والجرحى في قطاع غزة وللمقاومة الفلسطينية ولكن هذا واقعنا الذي يختلط فيه الحزن بالفرح ,, وها نحن اليوم إذ نكرّم طلبتنا المتفوقين إنما نسجل انتصارا جديدا ".

كما وجه الشكر والتقدير للقائم على الجائزة وأعلن عن أنه بالتعاون مع مركز ليد انترناشونال الذي يملكه الاستاذ عبد الله يعقوب سيقوم بعمل دورات تدريبيه للطلبة الحاصلين على الجائزة هذه السنة والسنوات السابقة ليكونوا جزءا من قيادة هذه المجتمع ".

أما وكيل وزارة الشؤون المدينة د.معروف الزهران فقد أكد في كلمته على أن "بناء الجيل والشباب أولوية وأفضل من بناء المؤسسات ".

وعن تأسيس نادي الطلبة المتفوقين في الثانوية العامة تحدث مدير مركز ليد انترناشونال جاري ستوون أن هذا النادي سيتابع الطلبة المتفوقين طيلة سنوات دراستهم من خلال عقد لقاءات دورية ومتابعتهم ودعمهم خصوصا بتلقي التدريب اللازم وصقل المهارات خاتما كلمته " نحن نراكم قادة الغد ".

وكان قد حصل على هذه الجائزة التي هي عبارة عن 3 آلاف دينار ودرع تكريمي ,,الطالبة الأولى على كافة الفروع على مستوى المحافظة نور فضل محمد حمدان فرع العلوم الانسانية من مدرسة بنات البيرة الثانوية بمعدل 99.4 وهي من العشرة الاوائل على مستوى الوطن , والطالب الأول على كافة الفروع على مستوى المحافظة في المدارس الحكومية محمد ابراهيم أبو كامش الفرع العلمي من مدرسة دير عمار الثانوية المختلطة بمعدل 98.4 والطالبة الأولى على أبناء العاملين في مديرية التربية والتعليم في محافظة رام الله والبيرة نائلة راتب محمد بواطنة فرع العلوم الانسانية من مدرسة عجول الثانوية المختلطة بمعدل 98.9.

يذكر أن هذه الجائزة يقدمها رجل الأعمال الفلسطيني عبد الله يعقوب تخليدا لذكرى والده المربي الفاضل يعقوب عبد الله الذي ولد سنة 1912 في قرية بدرس غرب رام الله وأمضى 36 عاما في سلك التدريس وحتى بعد تقاعده لم يتوقف عن اداء رسالته واستمر يعلم النشئ حتى اوقفه المرض رحمه الله .