وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مفاوضات القاهرة... دقت ساعة الحسم

نشر بتاريخ: 11/08/2014 ( آخر تحديث: 12/08/2014 الساعة: 03:29 )
بيت لحم- خاص معا - ما زالت المفاوضات غير المباشرة لوقف اطلاق النار بين فصائل المقاومة واسرائيل قائمة في القاهرة، دون تحديد سقف زمني لنهايتها وإنما اعتمادا على ما ستؤول اليه المحادثات.

وقال مصدر مقرب من الوفد الفلسطيني في القاهرة لـ معا إن الاجتماعات غير المباشرة بدأت الساعة الواحدة بعد ظهر اليوم بين الوفد الفلسطيني والاسرائيلي، وستكون متواصلة ومستمرة بدون سقف زمني مرتبط بالساعات أو الايام ودون مغادرة، وانما فقط استراحات قصيرة.

وأضاف أن الوسيط المصري يعمل مثل المكوك بين الوفدين الفلسطيني والاسرائيلي دون كلل أو ملل، والانطباع العام أنها تحظى بمسؤولية وجدية عالية.

وأشار المصدر أنه حتى اللحظة يمكن القول إن المفاوضات عميقة وصعبة، والقاسم المشترك أن الجميع مصر على التوصل إلى اتفاق وليس العودة الى مربع التصعيد والدم.

وزار وفد من وزراء الخارجية العرب الوفد الفلسطيني، وشد ازرهم ووعدهم بالدعم والمساندة، وعلمت معا أن الوفد امتنع من الرد على الهواتف.

ويذكر أنه مع دخول الهدنة حيز التنفيذ منذ منتصف الليل والتي ستمتد 72 ساعة وصل الوفد الاسرائيلي الى القاهرة للبدء في مفاوضات غير مباشرة مع الوفد الفلسطيني، في مسعى للتوصل الى وقف نهائي لاطلاق النار وسط تقديرات اسرائيلية وفلسطينية بأنها الفرصة الأخيرة للمفاوضات.