وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بدء استقبال طلبات لتمويل مقترحات مشاريع في حقل الصناعات الابداعية

نشر بتاريخ: 12/08/2014 ( آخر تحديث: 12/08/2014 الساعة: 12:36 )
رام الله- معا - اعلنت منظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية (UNIDO) عن بدء استقبال مقترحات مشاريع في حقل الصناعات الابداعية والثقافية داعية الكتل التجارية المهتمة والكتل المبادرة الى المشاركة، وذلك في اطار مشروعها في جنوب المتوسط الممول من الاتحاد الاوروبي وبمساهمة مالية من التعاون الايطالي.

وبناء على المشروع سيتم تقديم المساعدة التقنية للمشاريع المختارة على مدى ثلاثة سنوات بقيمة تقديرية 250 الف يورو لكل مشروع، وذلك لتحسين قدراته التنافسية وتحسن جودة منتجاته اضافة للتحديث والابتكار والمساعدة في الوصول الى اسواق جديدة، بما يضمن تقديم دعم مالي محدود للحصول على معدات جديدة او تطوير المواد المستخدمة.

ويتميز هذا المشروع باسلوبه، فهو من جهة سيساعد المشاريع المختارة على تعزيز التعاون لزيادة القدرة التنافسية، ومن جهة اخرى سيعمل على تحسين مستوى الانتاج المعتمد على التراث التقافي. وبعد ذلك سيتم العمل على وضع خطط لتسويق المنتجات في اسواق جديدة، وخلق تواصل بين المشترين والموزعين من جانبي البحر المتوسط.

واعلنت المنظمة ان المجال سيبقى مفتوحا لتقديم المقترحات حتى 15/10/2014، وسيعلن عن المشاريع التي وقع عليها الاختيار خلال اجتماع لجنة التوجيه الوطنية المزمع عقدها في نهاية اوكتوبر تشرين الاول القادم، وسيتم التصديق على النتيجة من قبل لجنة الموافقة على المشاريع الاقليمية في شهر نوفمبر تشرين الثاني.

يذكر انه بامكان الكتل التجارية المهتمة بتقديم المقترحات الحصول على دعم من فريق المنظمة الوطني في ملئ استمارة الطلب، سواء كانوا من الكتل التجارية او المؤسسات الداعمة العامة والخاصة التي ترغب في التقدم بطلب نيابة عن احدى الكتل، علما ان الطلب موجود على موقع المشروع، CCI Clusters.