وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرئيس و"الصحة العالمية": وزارة الصحة منعت انهيار مشافي غزة

نشر بتاريخ: 12/08/2014 ( آخر تحديث: 12/08/2014 الساعة: 14:41 )
رام الله - معا - أشاد الرئيس محمود عباس ومدير عام منظمة الصحة العالمية في الشرق الأوسط علاء علوان بجهود وزارة الصحة وإغاثتها لمشافي قطاع غزة، مؤكدين أن ما قدمته الوزارة ساهم في الحيلولة دون انهيار الواقع الصحي ومستشفيات غزة.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس محمود عباس، بمقر الرئاسة وفد منظمة الصحة العالمية، ووزير الصحة د. جواد عواد، يرافقهما مدير عام وحدة العلاقات العامة والإعلام بالوزارة عمر النصر، ومدير عام الرعاية الصحية الأولية أسعد الرملاوي ومدير الخدمات الطبية لوكالة الغوث، ومدير مكتب منظمة الصحة العالمية بالقدس.

وثمن الرئيس الدور الكبير الذي تلعبه منظمة الصحة العالمية في تقديم الرسالة الإنسانية للتخفيف من معاناة أبناء شعبنا، خاصة في ظل الظروف الصعبة الناتجة عن العدوان الإسرائيلي، كما ثمن دور وزارة الصحة في تعزيز صمود القطاع الصحي في غزة.

وقال مدير إقليم شرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية علاء علوان، إن قطاع غزة يمر بتهديد كبير للصحة العامة، نتيجة انقطاع الكهرباء والمياه، والدمار الكبير في المنازل والمستشفيات ومراكز الإيواء والمراكز الصحية.

وأضاف علوان أن المنظمة تقوم بحشد الدعم الدولي لدعم قطاع الصحة الفلسطيني، ودعم المستشفيات في قطاع غزة لتتمكن من القيام بدورها.

وبين أن غزة منطقة منكوبة فعلا، حيث إن عدد الإصابات كبير، ومئات الحالات بحاجة لتخصصات طبية غير متوفرة في غزة، ما يهدد بانهيار النظام الصحي بشكل كامل، ويستدعي تدخلا عاجلا من كل الأطراف الدولية؛ منظمات الأمم المتحدة والدول المانحة.