وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ خان يونس يحذر من استمرار اعتداءات الاحتلال على المناطق الشرقية

نشر بتاريخ: 29/07/2007 ( آخر تحديث: 29/07/2007 الساعة: 17:00 )
خان يونس - معا - حذر الدكتور أسامة الفرا، محافظ خان يونس، من استمرار اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على المناطق الملاصقة للشريط الحدودي شرق المحافظة من خلال اقتحامها واجتياحها وأعمال القصف والتدمير العشوائي للتجمعات السكنية والممتلكات العامة.

واوضح المحافظ أن استمرار هذه الممارسات ضد المواطنين ستؤدي بنتائج كارثية وخيمة على صعيد المنطقة لا سيما محاولاته لاجبار السكان على مغادرة منازلهم .

وأشار د. الفرا، خلال لقائه مع الصحافيين في مكتبه بمقر المحافظة، أن الاجتياح الأخير للأحياء الشرقية من المحافظة بخاصة منطقة عبسان الكبيرة وخزاعة والفخاري أسفر عنه هدم أكثر من 65 منزل بشكل جزئي، فيما بلغت قيمة إجمالي الخسائر الزراعية حوالي 3.5 مليون دولار تقريباً.

وأكد الفرا، أن الاحتلال يمارس كافة أشكال الرعب والخوف في صفوف المواطنين و إلحاق بشكل يومي بأضرار بالغة في منازل المواطنين وممتلكاتهم، إلى جانب عمليات تجريف كل ما هو فوق الأرض من مزروعات وأشجار.

وقال د. الفرا أن مسألة تعويض المتضررين باتت مفقودة الأمل في الوقت الراهن نتيجة الأعباء المالية الإضافية التي تقع على كاهل السلطة الفلسطينية اليوم، منوهاً إلى أن الاستمرار في إغلاق المعابر سيؤدي إلى إنهيار القطاع الخاص الذي يشكل أحد الروافد الرئيسية لإحداث حالة التنمية التي يطمح إليها الشعب الفلسطيني.