وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الديمقراطية تدعو لتحويل مقاطعة البضائع الاسرائيلية لسياسة ثابتة

نشر بتاريخ: 12/08/2014 ( آخر تحديث: 12/08/2014 الساعة: 14:51 )
غزة - معا - أكدت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين على ضرورة تحويل مقاطعة منتجات المستوطنات والمنتجات الاسرائيلية بشكل عام، إلى سياسة ثابتة تلتزم بها السلطة الفلسطينية باجراءات وقوانين واضحة وصريحة، كما تلتزم بها الحركة الشعبية الفلسطينية وقواها السياسية في مبادرات تحول المقاطعة إلى سلوك دائم.

ودعت الديمقراطية في بيان وصل معا نسخة منه الاتحادات الشعبية النقابية والنسائية والعمالية والنقابات المهنية ومؤسسات المجتمع المدني كافة إلى تشكيل اللجان الشعبية لتعبئة الشارع الفلسطيني، بفئاته كافة بضرورة الالتزام بنظام المقاطعة الشاملة للبضائع الاسرائيلية.

وقالت "لا يعقل أنه في الوقت الذي نخوض فيه معركة الصمود والتضحيات العالية في قطاع غزة والضفة والقدس، تبقى الاسواق الفلسطينية هي المستورد الثاني في العالم، للبضائع الاسرائيلية".

كما دعت الديمقراطية إلى تنفيذ القرار القاضي بتوفير فرص عمل كريمة بديلاً لعمل عشرين ألف فلسطيني في المستوطنات الاسرائيلية، وكذلك دعت القطاعين الخاص والعام في مناطق السلطة، إلى البحث في كيفية توفير فرص عمل بديلة للفلسطينيين العاملين في المشاريع الاسرائيلية وقالت:"لا يعقل انه في الوقت الذي نخوض فيه حرب الصمود ضد العدوان، نواصل دعم اقتصاد الاحتلال عبر مده باليد العاملة الرخيصة".