وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اريحا: ورشة عمل حول واقع وتحديات ومستقبل زراعة التمور

نشر بتاريخ: 12/08/2014 ( آخر تحديث: 12/08/2014 الساعة: 18:14 )
اريحا- معا - نظمت مديرية زراعة اريحا بالتعاون مع محافظة اريحا والأغوار ورشة عمل حول واقع وتحديات ومستقبل زراعة التمور في محافظة اريحا والاغوار ، في مقر المحافظة اليوم بحضور محافظ اريحا والأغوار ماجد الفتياني وخالد حمد مدير عام الشؤون العامة ومدير عام التسويق في وزارة الزراعة المهندس طارق ابو لبن ومدير مديرية زراعة اريحا احمد الفارس وعدد من مزارعي النخيل.

المحافظ الفتياني اكد على الجهود التي تبذل من قبل مؤسسات الدولة المختلفة من اجل تطوير قطاع زراعة النخيل في فلسطيني لما لهذه الزراعة من عوائد مهمة اقتصاديا وان الجهود التي تبذل في هذا المجال تأتي في اطار تعزيز صمود المزارع الفلسطيني بأرضه في مواجهة الممارسات الاسرائيلية القمعية بحق المزارعين وخصوصا في منطقة الأغوار.

اما المهندس طارق ابو لبن اعلن عن الية جديدة لمنع التهريب بالتشارك مع كل الجهات المختصة مثل الضابطة الجمركية والمحافظة ووزارة الاقتصاد ووزارة الزراعة ودعا الجميع الاستفادة واستثمار حملات المقاطعة التي تنظمها جهات شعبية.

بعد ذلك تم فتح باب النقاش وطرحت عدة افكار منها امكانية انشاء شركة تصدير جديدة ومدى الحاجة لها وتقيم اداء شركات التصدير الموجودة وإنشاء مركز تجميع وتغليف وتعليب وإنشاء لجنة مشتركة ما بين المزارعين والتجار والمحافظة ووزارة الزراعة ووزارة الاقتصاد والضابطة الجمركية.