وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البرغوثي يطالب بسرعة تقديم دعم فوري للمتضررين من العدوان

نشر بتاريخ: 13/08/2014 ( آخر تحديث: 13/08/2014 الساعة: 13:40 )
غزة- معا - طالب د . مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية بالاسراع في دفع التعويضات اللازمة لكافة المتضررين من العدوان الاسرائيلي الغاشم الذي طال كافة انحاء قطاع غزة لا سيما المناطق الشرقية " خزاعة – المغازي – البريج – بيت حاون و الشجاعية و التي عاد لزيارتها اليوم ليستمع لهموم الناس و اهم احتياجاتها .

و التقى د . مصطفى البرغوثي بعائلات " أبو العطا ، العجلة ، شمالي ، الغولة و ضاهر " في مناطق الكوربة و القبة و جبل الصوراني التي فقدت منازلها جراء التدمير الهائل و المتعمد الذي نفذته الطائرات الحربية الاسرائيلية و قذفها " للبراميل المتفجرة " على أحيائهم السكانية معربا عن اعتزازه وافتخاره ببسالة المقاومة الى جانب الصمود والشجاعة التي تحلت بها العائلات المنكوبة و الاسر الثكالى ، حيث سرد العديد من الشاهدين على العدوان البربري من اهالي المنطقة قصص و حكايا العدوان و كيف لالته البرية و الجوية دكت بحمم قذائفها على مدار اثنى عشر ساعة متواصلة بمعدل 30 قذيفة في الدقيقة الواحدة ما يؤكد النوايا المبيتة للانتقام و القتل و التدمير و البطش بأبناء شعبنا .

وعلى مقربة من " جمعية الاحسان الخيرية و روضتها لاشخاص ذوي الاعاقة التي دمرتها قذائف الجيش الاسرائيلي و أجهزت على كافة المستلزمات و الكراسي المتحركة لهم شدد د . مصطفى البرغوثي على ضرورة ملاحقة مرتكبي هذه الجرائم التي فاقت أن توصف بانها جرائم حرب و محاكمتهم في محكمة الجنايات الدولية لمحاسبة و لجم الجنرالات الاسرائيليين العسكريين و قياداتهم السياسية و منعها من العودة الى شن عدوان مرة اخرى وانه ان الاوان لنخلص شعبنا الفلسطيني من جبروت الاحتلال و ظلمه و استبداده المتمثل باستمرار الحصار و عزل غزة عن الضفة بما فيها القدس و العالم الخارجي .
|292792|
واعتبر د . مصطفى البرغوثي أن التدمير المتعمد و الحرق للمصانع الفلسطينية ، مصنع عصير غزة و مصانع الباطون و البلوك و البلاستيك و الاسفنج و مصانع العودة و تدمير المزارع ، هو سياسة احتلالية ممنهجة لاضعاف اقتصادنا و تأزيم مجتمعنا الفلسطيني المتأزم جراء تردي الاوضاع الاقتصادية و بؤس أحواله المعيشية .

الى ذلك قام د . مصطفى البرغوثي بزيارة للمستشفى الاردني الميداني.