وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الخارجية تبحث سبل اغاثة غزة مع سفراء سلوفينا ورومانيا

نشر بتاريخ: 13/08/2014 ( آخر تحديث: 13/08/2014 الساعة: 16:03 )
رام الله - معا - قدمت مساعد وزير الخارجية للشؤون الأوروبية السفيرة د. امل جادو، شرحا حول آخر المستجدات على الساحة السياسية الفلسطينية بما فيها الجهود التي تبذل للوصول إلى وقف إطلاق النار، جاء ذلك خلال لقائها اليوم في مقر الوزارة ، مع ممثل رومانيا وسفير سلوفينا المعتمدين لدى دولة فلسطين.

من ناحيته، افاد السفير السلوفيني Jurij Rifelj، ان بلاده قدمت 30,000 يورو مساعدة لإعادة اعمار قطاع غزة من خلال الاونروا وسيبحث إمكانية استقبال بلاده لعدد من الجرحى جراء العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة مع وزارة الخارجية السلوفينية.

واكد أن بلاده قد أصدرت الموافقة على أن يكون سعادة السفير صلاح عبد الشافي(سفير فلسطين لدى النمسا) سفيرا غير مقيم لفلسطين لدى سلوفينيا، وبانتظار أن يقدم أوراق اعتماده في القريب العاجل.

وفي وقت سابق التقت جادو مع ممثل رومانيا Aurel Duma ، وتباحثا حول إمكانية عقد المشاورات السياسية السنوية بين البلدين مع نهاية هذا العام.

بدوره ، افاد الممثل الروماني ان بلاده ستقدم مساعدات لفلسطين على شكل رزمة من المشاريع تنفذ في العام 2015 وسيبحث إمكانية استقبال بلاده لعدد من الجرحى جراء العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة مع وزارة الخارجية الرومانية.

واضاف بان الموافقة على استقبال السفير الفلسطيني الجديد لدى رومانيا فؤاد كوكالي قد صدرت من قبل الخارجية الرومانية وبانتظار أن يقدم أوراق اعتماده ويستلم مهام عمله خلفا للسفير احمد عقل.