وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"العمل الزارعي" يواصل دعم الأسر الزراعية في غزة

نشر بتاريخ: 13/08/2014 ( آخر تحديث: 13/08/2014 الساعة: 17:01 )
رام الله- معا - يواصل اتحاد لجان العمل الزارعي العمل ضمن حملة "ننصر غزة... تقاوم" من خلال لجنة طوارئ شكلها منذ الأيام الأولى للحرب، وما يزال طاقم "العمل الزراعي" في غزة يقدم ما أمكن من الدعم لإغاثة الأسر رغم صعوبة الوصول إلى العمل وإلى الأسر المنكوبة.

وأكد "العمل الزراعي" بقيام طاقمه في قطاع غزة بتوزيع 400 طرد غذائي يخدم 400 أسرة زراعية بالتعاون مع أسرة مؤسسة أوكسفام، كما ووزع 300 طرد غذائي بالتعاون مع مؤسسة الرؤية العالمية، و200 طرد بالتعاون مع مؤسسة التعاون، وجاري العمل على التحضير لتوزيع 1500 طرد غذائي لأسر الصيادين و700 طرد للأسر المهجرة.

في ذات السياق، جمّع "العمل الزارعي" في الضفة بالتعاون مع لجانه الزراعية في مختلف المناطق حوالي 2000 طرد غذائي ضمن التجمعات التالية: عزون وفلامية وجيوس بمحافظة قلقيلية، ومكتب "العمل الزراعي" في محافظة طولكرم، وقرى طمون وتياسير وطوباس بمحافظة طوباس، وبلعين والمغير بمحافظة رام الله، ومكاتب الاتحاد في الخليل وجنين وأريحا ورام الله.

وتهدف حملة "ننصر غزة" الى المساهمة في دعم صمود أهلنا في قطاع غزة وأسرهم في وجه الحملة العسكرية الصهونية من خلال مرحلتين: المرحلة الأولى تقديم المساعدات الإغاثية الفورية لـ 10000 أسرة من أسر الصيادين والمزارعين تشتمل على مواد غذائية، خيم، بطانيات، حرامات، حليب للأطفال، مياه معدنية ومستلزمات حياتية أخرى، فيما تشمل المرحلة الثانية التي تتضمن تدخلات طارئة: توزيع مواد زراعية، مدخلات أنتاج، أعلاف، مياه، إعادة تأهيل المنشأت الزراعية، المشاريع الزراعية الصغيرة لـ 10000 أسرة زراعية.

تجدر الإشارة إلى أن الأراضي والمنشآت الزراعية على مدار أيام العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، كانت ولا تزال هدفاً مباشراً لغارات الاحتلال الجوية والبرية والبحرية، الأمر الذي أدى إلى إلحاق أضرار فادحة في القطاع الزراعي الغزّي، الذي يعاني أصلاً الكثير من المشكلات والصعوبات، جلها من تأثير الحصار المفروض من قوات الاحتلال على غزة منذ سنوات.