وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وكيل وزارة العمل يلتقي وفدا من القنصلية الأمريكية

نشر بتاريخ: 13/08/2014 ( آخر تحديث: 13/08/2014 الساعة: 16:51 )
رام الله - معا - التقى ناصر قطامي وكيل وزارة العمل ظهر اليوم وفدا من القنصلية الأمريكية برئاسة ستيفين تيزن نائب القنصل الاقتصادي وستيفن بيتنير نائب رئيس القسم الاقتصادي بالقنصلية ومهند الجاعوني مستشار القسم الاقتصادي لمناقشة التنسيق في اطار برامج التشغيل التي تقوم بها القنصلية. جاء ذلك بحضور سامر سلامة مدير عام الإدارة العامة للتشغيل ويوسف زغلول مدير عام ديوان الوزير بمقر وزارة العمل.

وتحدث قطامي حول إستراتيجية وزارة العمل فيما يخص التشغيل والتدريب المهني ورؤية الوزارة الخاصة بتطوير العديد من البرامج التشغيلية في فلسطين وإمكانية تعزيز مكانة مراكز التدريب المهني في محافظات الوطن والعمل مع العديد من الجهات المعنية وتكريس مفاهيم التخصصات المهنية بين أوساط الشباب ضمن احتياجات سوق العمل الفلسطيني.

واشار الى ان نسب اعداد البطالة المرتفعة في فلسطين التي تعتبر من النسب الاعلى بين دول العالم وخصوصا بين أوساط الطلبة خريجي الجامعات والمعاهد الذين يقدر عددهم ب 45 الف خريج ولا يستطيع القطاع الخاص والحكومي توظيف سوى 10 الاف خريج وهذه الاعداد تتجاوز إمكانيات وموارد سوق العمل الفلسطيني.

وطالب قطامي الوفد العمل على التنسيق والتعاون ما بين الوزارة والوكالة الأمريكية للتنمية في العديد من البرامج التشغيلية في فلسطين من اجل تخفيف من اعداد نسب البطالة المرتفعة ونوه الى ان العديد من البرامج التي تقام من خلال الوكالة لا تساعد على تخفيف هذه النسب والعديد منها تكرر دون جدوى ولا تساهم بإحداث تنمية في فلسطين.

وتحدث قطامي عن العديد من البرامج المهمة التي تقوم بها وزارة العمل منها برنامج العمل اللائق بالتعاون مع منظمة العمل الدولية والذي يتقاطع مع العديد من خطط الإدارات العامة بالوزارة وبمشاركة الاتحادات والنقابات العمالية في فلسطين والتي تعتبر من جهتنا الشريك الوطني المميز في تطوير قطاع العمل في فلسطين .

واشاد بالجهد التي تقوم به وزارة العمل من اجل انجاز برنامج الضمان الاجتماعي نهاية هذا العام والذي يساعد الشرائح المجتمعية المهمة والكبيرة من اجل ضمان حياة كريمة لهم من خلال صندوق الضمان الاجتماعي لحمايتهم من العديد من المشاكل الاجتماعية التي من الممكن ان يتعرضوا لها. وهذا الجهد الوطني من مسؤوليتنا اتجاه شعبنا الذي يسعى الى ان يعيش مثل باقي شعوب العالم حياة كريمة.