وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

زيمباوي- ندوة حول العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة

نشر بتاريخ: 13/08/2014 ( آخر تحديث: 13/08/2014 الساعة: 19:07 )
القدس - معا - نظم المعهد الدبلوماسي الزيمبابوي بالتنسيق مع سفارة دولة فلسطين، ندوة حول العدوان الاسرائيلي الغاشم على قطاع غزة شارك فيها سفير دولة فلسطين هاشم الدجاني وعميد الكلية فوفا شيكاندا ورئيس جمعية أصدقاء فلسطين ماكوري ولفيف من طلبة المعهد وعدد من المهتمين والصحفيين.

تناولت الندوة اسباب واهداف العدوان وجرائم حكومة الاحتلال الوحشية التي ارتكبتها بحق المدنيين العزل والموقف الزيمبابوي الرسمي والعلاقات الفلسطينية الزيمبابوية والتضامن الافريقي مع القضية الفلسطينية.

في كلمته ، عرض الدجاني العديد من المقتطفات التصويرية عن همجية العدوان ونتائجه المدمرة من النواحي الانسانية والاقتصادية والاجتماعية وما لذلك من تأثير على امن واستقرار المنطقة على المدى البعيد، مؤكدا على ضرورة توفير حماية دولية للشعب الفلسطيني وانهاء الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، مشيرا لاهمية دعم الدول الصديقة وتضامنها في هذه الفترة العصيبة التي يمر بها شعبنا.

بدوره اكد شيكاندا على ادانة العدوان الاسرائيلي البربري والصمت العالمي مؤكدا على حق الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال واقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني.