وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الصحة تكرم وفدا طبيا أمريكيا في جراحة المسالك البولية للأطفال

نشر بتاريخ: 14/08/2014 ( آخر تحديث: 14/08/2014 الساعة: 10:26 )
جنين- معا - كرمت وزارة الصحة في مستشفى الشهيد الدكتور خليل سليمان الحكومي في جنين، وفدا طبيا أمريكيا متخصصا في جراحة المسالك البولية للأطفال وذلك بحضور مدير المستشفى الدكتور نادر ارشيد، وفخري العلي مدير العلاقات العامة في وزارة الصحة، وطاقم المستشفى من أطباء وممرضين عملوا جنبا إلى جنب والوفد الطبي.

وفي بداية الاحتفال ثمن الدكتور نادر ارشيد، جهود الأطباء المكرمين والدور والإنساني والصحي للطواقم الطبية في التخفيف من معاناة المرضى من خلال العمليات الجراحية التي اجروها لهم.

وأشار إلى أن الوفد بدء زيارته إلى المستشفى في الثالث من الشهر الحالي واستمر لمدة عشرة ايام قاموا بفحص ما يزيد عن 50 حالة منهم من تم معالجته سريريا ومنهم من تم اجراء عملية جراحية له حيث تم اجراء 30 عملية.

من جهته اشار فخري العلي ان وزارة الصحة تسعى الى استقطاب وفود طبية في مجالات وتخصصات مختلفة للعمل جنبا إلى جنب مع الطواقم الطبية في المستشفيات، حيث أن هذه الوفود تساهم بالتخفيف من العبء الذي يقع على كاهل الوزارة بالتقليل من فاتورة العلاج بالخارج والعمل على تبادل الخبرات بين طواقم وزارة الصحة والطواقم الطبية الزائرة وتقليل فترة الانتظار على المواطن الفلسطيني لتخفيف آلام المرضى.

وبعد ذلك تم توزيع الشهادات التقديرية وأشحة علم فلسطين على اعضاء الوفد المكون من طبيبين متخصصين في جراحة المسالك البولية للاطفال.
|292895|
من جهة اخرى قام وفد من وزارة الصحة اليوم بعيادة جرحى قطاع غزة بمستشفى الرازي في مدينة جنين ضم مدير صحة محافظة جنين الدكتور مأمون زيود و فخري العلي مدير العلاقات العامة في الوزارة والمدراء الفنيين في مديرة الصحة حيث كان في الاستقبال مدير عام المستشفى الدكتور فواز حماد والمدير الطبي الدكتور عبد الكريم الهمشري.

وبعد الاستماع من الدكتور عبد الكريم الهمشري عن الحالة الصحية للجرحى والاطمئنان عنهم قام مدير الصحة الدكتور مأمون زيود بنقل تحيات وزير الصحة الدكتور جواد عواد للجرحى متمنيا عودتهم بالصحة والسلامة قريبا الى غزة.

كما أوعز مدير الصحة الى العاملين في مركز الصحة النفسية والمجتمعية في المحافظة وبالتنسيق مع مستشفى الرازي العمل على تقديم الدعم النفسيي والاجتماعي للجرحى حتى تماثلهم للشفاء مثمنا دور الطواقم الطبية في المستشفى على جهودهم في علاج الجرحى والتخفيف من معاناتهم متمنيا الصحة والسلامة للمرضى وعودتهم سالمين الى اهليهم وذويهم في قطاع غزة.

من جهته اشار فخري العلي إلى اننا في وزارة الصحة نسعى وبكل جهد الى امداد مستشفياتنا في قطاع غزة بالادوية والمستهلكات الطبية للمحافظة على استمرار عمل المنظومة الصحية في قطاع غزة واضاف ايضا ان وزير الصحة يعمل وبجهد كبير على نقل جرحى العدوان خارج قطاع غزة للعلاج بعد ان ابدت بعض الدول مشكورة استعدادها استقبال جرحى العدوان.