وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سلسلة فعاليات للتوجيه السياسي والوطني قلقيلية

نشر بتاريخ: 14/08/2014 ( آخر تحديث: 14/08/2014 الساعة: 10:37 )
قلقيلية- معا - نظمت هيئة التوجيه السياسي والوطني سلسلة فعاليات استكمالا للبرنامج المعد من قبل الهيئة والتي تهدف إلى التوعية لأبناء الأجهزة الأمنية والعسكرية والمؤسسات المدنية واللجان الشعبية.

حيث عقدت دورة القانون العسكري والمخالفات الانضباطية في قاعة اللاجئين حاضر فيها النقيب احمد رمضان رئيس النيابة العسكرية قلقيلية وبحضور المقدم خالد المدني مدير التوجيه السياسي والوطني حيث تحدث رمضان عن العديد من المواضيع المتعلقة بالقانون العسكري والمخالفات الانضباطية والإعلام الأمني والولاء للمؤسسة وشرح في محاضرته على فهم رجل الأمن للمعارف المتعلقة بالقانون العسكري ودراستها، مؤكدا على سيادة القانون منوها أن أبناء المؤسسة يقدمون خدمة للمواطن متطرقا إلى ممارسة السلوك الذي يقوم على القانون وتنفيذ التعليمات.

والتقى مفوض التوجيه السياسي والوطني عبد الحليم نمر ومديرة المخيم بالمشاركين في المخيم الصيفي التابع لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الذي أقيم في بلدة عزون حيث تحدث نمر عن الانتماء والولاء في إطار المجموعة وأثرها في تعزيز روح المبادرة وكذلك انتماء المواطن الفلسطيني الى أرضه وشعبه وضرورة الدفاع عنها.

وفي محاضرة أخرى لنفس المخيم تحدث مفوض التوجيه الوطني عبد الحليم نمر عن الإشاعة وخطرها على المجتمع الفلسطيني في ظل سياسة وممارسات الاحتلال في نشر الإشاعات الهدامة التي تفتك بشعبنا كما أشار إلى أهداف الإشاعة وكيفية مواجهتها من خلال ان يكون شعارنا جميعا لنحارب الإشاعات ونحاسب مروجيها.

وفي سياق آخر التقى الرائد نظام أبو زهيدة في سرية الأرض في الامن الوطني محاضرة بعنوان الحرب على غزة والمجازر "الصهيونية" ضد أبناء شعبنا عبر التاريخ مشيرا إلى اخطر المجازر ابتداءا من مجزرة دير ياسين مرورا بمجزرة صبرا وشاتيلا وانتهاءا بالمجازر خلال عدوانه على غزة ومنها مجزرة الشجاعية ورفح وخزاعة وغيرها.

وأوضح ابو زهيدة الأهداف الخطيرة لهذا العدوان وخاصة إفشال المصالحة الفلسطينية وحكومة الوفاق الوطني لغرض إبقاء الانقسام لتهرب إسرائيل من كافة التزاماتها وأشار الى الأساليب والأسلحة التي استخدمها العدو والتي دمرت الشجر والحجر في قطاعنا الحبيب والخسائر البشرية من الشهداء والجرحى والتي كان معظمها من المدنيين الآمنين ورغم كل ذلك كان الصمود من أبناء شعبنا وسيبقى حتى تحقيق أهدافنا في الحرية والاستقلال.