وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تشكيل اللجنة البرلمانية الارجنتينية للصداقة مع فلسطين للمجلس الجديد

نشر بتاريخ: 14/08/2014 ( آخر تحديث: 14/08/2014 الساعة: 11:14 )
القدس- معا - تشكلت اللجنية البرلمانية الارجنتينية للصداقة مع فلسطين للمجلس الجديد، والتي تتكون من 19 نائبا يمثلون كافة الكتل البرلمانية للاحزاب الفائزة في الانتخابات الاخيرة برئاسة النائب ليوناردو غروسو ممثلا عن كتلة "جبهة من اجل النصر FPV" المنبثقة عن الحزب الحاكم وحلفائه والنائب خوسيه لويس ريكاردو نائبا للرئيس، يمثل كتلة "UCR" الحزب الراديكالي.

وجاء تشكيل اللجنة بعد انطلاق المجلس النيابي المنتخب حديثا.

وفي كلمته، شكر سفير دولة فلسطين وليد المؤقت النواب على استضافتهم له، وعلى صداقتهم لفلسطين وتضامنهم معها. وقدم شرحا موجزا حول الوضع السياسي في المنطقة.

وأشاد المؤقت بتشكيل اللجنة خصوصا في ظل العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، مستعرضا المرحلة الخطيرة التي يتعرض فيها الشعب الفلسطيني لحرب ابادة.

وقدم السفير شرحا وافيا عن معاناة اهلنا في قطاع غزة من جراء هذا العدوان الاجرامي قائلا "غزة تحولت الى ناكازاكي وهوريشيما مصغرة" "تم ابادة عائلات باكملها".

من جانبها، أكدت النائب ارسيلي فيرايرا التي تمثل كتلة الحزب الحاكم عن محافظة كورينتس "انه بنفس السخط الذي ندين فيه الهولوكوست اليهودي او فقدان 30 الف مواطن في حقبة الديكتاتورية فاننا ندين الهجوم على الشعب الفلسطيني".

وأضافت "ان الامر هنا لا يتعلق بمنطلق ديني، بل جرائم ضد الانسانية حيث تم مهاجمة اهداف غير عسكرية: مدارس، مراكز توليد الطاقة، وهذا مدان بشدة من طرفنا".