وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القسام: مستمرون بصناعة الصواريخ

نشر بتاريخ: 14/08/2014 ( آخر تحديث: 14/08/2014 الساعة: 13:55 )
غزة- معا - أكدت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، في اليوم الـ 38 من معركة العصف المأكول أنه رغم العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة وعلى المدنيين، فإن دائرة التصنيع مستمرة في صناعات الصواريخ وارسالها للميدان.

ونشرت الكتائب مقطع فيديو يظهر استمرار وحدة التصنيع القسام بتصنيع صواريخ من طراز M75 خلال المعركة، وذلك في أحد ورش التصنيع الخاصة بها.
وقال أحد عناصر وحدة التصنيع التابعة للقسام في فيديو بُث على "فضائية الأقصى" :"زعمت قيادتكم الفاشلة أنهم دمروا قدراتنا الصاروخية، لكن ما زال التصنيع مستمرًا من الورش إلى الميدان".

وصاروخ الـ M75 صنع بأيدي مهندسي كتائب القسام، ,يصل مداه لأكثر من 75 كم، قصف به القسام تل ابيب لأول مرة في تاريخ الصراع خلال معركة (حجارة السجيل)، وعاودت قصف المدينة برشقات من الصواريخ خلال المعركة الدائرة مع الاحتلال هذه الأيام كما قصفت بهذا الصاروخ قاعدة "بلماخيم" ومطار "بن غوريون" الجوية لأول مرة بالإضافة لمدينة ديمونا النووية.
|292903|
وكان أبو عبيدة الناطق العسكري لكتائب القسام قال في خطاب سابق خلال المعركة: "على العدو أن يعلم بأن ما فقدناه من عتاد وذخائر قد أعدنا ترميمه وتعويضه أثناء المعركة".

من جهة أخرى أكدت حركة حماس أن استمرار تصنيع كتائب القسام للصواريخ في ظل الحرب هو رسالة للصديق والاحتلال.

وقال سامي أبو زهري المتحدث باسم الحركة في بيان وصل معا نسخة منه، "أهداف الاحتلال من الحرب فشلت.