وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

استشاري سلفيت يؤكد وقوفه خلف الرئيس في مواقفه الداعمة لابناء شعبنا

نشر بتاريخ: 14/08/2014 ( آخر تحديث: 14/08/2014 الساعة: 12:35 )
سلفيت- معا - أكد المجلس الاستشاري في محافظة سلفيت وقوفه خلف الرئيس محمود عباس في مواقفه الداعمة لابناء شعبنا في قطاع غزة وتوجهاته في تعزيز الوحدة الوطنية وتمتين الجبهة الداخلية في مواجهة العدوان الاسرائيلي واستهدافه لكل مقومات الحياة ولمشروعنا الوطني . جاء ذلك خلال اجتماع عقده المجلس الاستشاري في مقر المحافظة برئاسة المحافظ عصام ابو بكر.

وفي بداية الاجتماع رحب المحافظ ابو بكر بالحضور، مشددا على اهمية دور المجلس في رسم سياسات المحافظة وتنميتها، وتطرق للحديث عن الوضع السياسي الراهن وما تمر به القضية الفلسطينية من لحظات حاسمة تتطلب مزيدا من الوحدة الوطنية والمزيد من الوعي لتجاوز هذه المرحلة الصعبة، لافتا الى تداعيات العدوان الاسرائيلي الغاشم على اهلنا في قطاع غزة الذي خلف الالاف من الشهداء والجرحى والالاف من البيوت المهدمة.

واضاف ابو بكر ان هذا العدوان الاسرائيلي لن يرهب شعبنا ولن ينال من عزيمته بل سيزيده تمسكا بقضيته العادلة وحقوقه الوطنية المشروعة في التحرر والاستقلال واقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

واكد المجلس على ضرورة دعم توجهات القيادة الفلسطينية والالتزام التام بمقاطعة المنتجات الاسرائيلية وعدم استخدام اي منتجات او مواد اسرائيلية في اعادة اعمار قطاع غزة، والعمل لدى الجهات الدولية لتغريم دولة الاحتلال الاسرائيلي عما اقترفته من جرائم حرب بحق المدنيين خلال عدوانها على قطاع غزة.

وأكد المجلس على دعمه للوفد الفلسطيني المفاوض وتمسكه بالمطالب الشرعية لشعبنا وعدم التنازل عنها ، داعيا الوفد المفاوض لرفع سقف المطالب الفلسطينية بانهاء الاحتلال وفتح ممر آمن بين الضفة وقطاع غزة. وشدد المجلس على ضرورة تمتين الوحدة الوطنية والتركيز على الخطاب الوحدوي في كافة المحافل والمناسبات.

ووجه المجلس تحية احترام وتقدير لكل الدول المساندة والداعمة للشعب الفلسطيني التي عبرت عن دعمها وتضامنها مع شعبنا في مواجهة العدوان الاسرائيلي ، وخاصة دول امريكا اللاتينية.