وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرجوب : سنقدم وثائق تظهر جرائم الاحتلال تمهيدا لمحاكمته

نشر بتاريخ: 14/08/2014 ( آخر تحديث: 14/08/2014 الساعة: 19:47 )
رام الله -معا - علام المجلس الأعلى للشباب والرياضة: عقد اللواء جبريل الرجوب رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة، اليوم، مؤتمرا صحافيا في اكاديمية بلاتر، بحضور ممثلين عن الجامعة العربية ووفود مصر وتونس والاردن، المشاركة في فعاليات الدورة العربية للثقافة والرياضة/دورة شهداء غزة، برعاية الرئيس محمود عباس، وهم: د.عماد البناني، الوزير في وزارة الشباب والرياضة في مصر وعلي عمر، مسؤول الامانة الفنية لمجلس وزراء الشباب العرب، ، والسيد نايف سعادة مساعد الامين العام للشؤون الرياضية في المجلس الاعلى للشباب والرياضة في الاردن، ود.مكرم شوشان، مدير عام الاتحادات الرياضية في وزارة الشباب والرياضة، والدكتور اشرف الميداني امين عام الاتحاد العربي لإعداد القادة والعديد من الكوادر الإعلامية والرياضية المهتمة من الاتحادات والاندية والمراكز.
وأعرب اللواء الرجوب عن مدى الألم الذي يعتصر الشعب الفلسطيني بسبب حملة التنكيل والقتل الإسرائيلي وقال: "قلوبنا تتمزق بسبب جرائم الاحتلال، فهنالك 12 ألف شخص ما بين شهيد وجريح بسبب العدوان، اضافة الى تدمير ما نسبته 50% من البنى التحتية، وأسهب الرجوب في إلقاء الضوء على الانتهاكات الاسرائيلية بحق الشباب الفلسطيني والرياضة الفلسطينية خاصة في ظل العدوان الأخير على قطاع غزة واستعرض إحصاءات تبين مدى الضرر الذي لحق باللاعبين والمنشآت الرياضية ومنازل ذوي العاملين في القطاع الرياضي واللاعبين الشباب، اضافة الى مَنْ تم بتر أحد أطرافه ما حرمه العيش بشكل طبيعي وحقه بممارسة الرياضة.

وأكدّ أن قاعدة بيانات سيتم نشرها حول مختلف انتهاكات العدوان بحق الرياضة الفلسطينية قريباً كما ستقدم وثائق تظهر جرائم الإحتلال لكافة المنابر والمحافل الدولية تمهيدا لمحاكمة هذا الكيان، وسنطالب بمقاطعة هذا العدو وسنسعى لحرمانه من ممارسة الرياضة في كل مكان كما حرم الفلسطيني من ذلك.

وشدد الرجوب أن زيارة الوفود العربية لها ثقل تاريخي وجغرافي وهي عبارة عن رسالة حية ومهمة في إيصال عذابات الشعب الفلسطيني مشيرا الى ان هذه الوفود هي بمثابة سفراء تنقل للدول العربية صورة الوضع القائم في فلسطين.

وأضاف: "سنسعى لتمرير قرار في مجلس وزارء الشباب والرياضة العرب ينص على أن فلسطين حالة استثنائية وهي ليست عضو عادي أو عضو مراقب على أن يتم ترجمة ذلك بتوفير كل أسباب تعزيز صمود شبابنا في فلسطين".

وطالب الدول العربية بإعادة الاعتبار للشعب الفلسطيني وإدخال قضية فلسطين في المناهج التعليمية ومختلف قطاعات الحياة لتشكل فلسطين القضية المحورية في العالم العربي.

وأضاف: نحن على ثقة أن حجم التضحيات التي قدمت، ستشكل أساسا لإعادة صياغة إهتمام العرب بالإنسان الفلسطيني".
وتحدث عن بطولة كأس الشهيد ياسر عرفات وقال: "انطلقت البطولة كرسالة للعدو مفادها أننا نصر على ممارسة حقنا الطبيعي بالحياة وتقرير المصير".

وشكر الدكتور عماد النباني الوزير السابق في وزارة الشباب والرياضة في مصر اللواء الرجوب وقال: لقد قضينا أسبوعاً لا ينسى في فلسطين، وتسنى لنا أن نرى ونعايش ونشهد المعاناة اليومية وأن ندرك مدى حب الفلسطيني للحياة، وكذلك شهدنا مدى وعي القيادة الرياضية وإيمانها أن الرياضة هي الطريقة الأوحد للتقارب".

وشكر الجميع على الدعوة الكريمة وتمنى أن يأتي الصغار قبل الكبار الى فلسطين ووعد بترجمة انطباعاته الى خطط تواصل دائمة بين البلدين.
وشكر د.علي عمر مسؤول الأمانة الفنية لمجلس وزراء الشباب العرب اللواء الرجوب والحضور وأكد أن معظم الأنشطة التي تقدم من دولة فلسطين يتم الموافقة عليها فوراً، وأكد ان ما تمت معايشته على أرض الواقع كان أكبر من المتخيل بكثير حيث ظهرت بوضوح مدى بشاعة وجه الاحتلال الاسرائيلي.

ووعد بتقديم مطالبة الرجوب بعقد اجتماع عاجل على أرض فلسطين بتقديمها فوراً لمجلس وزراء الشباب العرب وأنه سيدعم باتجاه عقد هذه الاجتماع بأقرب وقت.
واكد مكرم شوشان على مسألة أهمية الرياضة في إحلال السلام وكيف أن هذه الزيارة أُريد لها أن تكون رسالة دعم للشعب الفلسطيني وأيضاً أن تكون بمثابة دعوة لضم الجهود العربية ووضع خطة استراتيجية تهدف الى كسر القيود والحدود التي أثقلت عنق فلسطين.

وشكر د.نايف سعادة اللواء الرجوب على أخلاقه العالية وقال: "حظينا باحترام لا مثيل له ولم نشهده في كل مشاركاتنا السابقة في أي مكان في العالم، والشعب الفلسطيني صامد وعظيم والمستقبل من نصيبه وبانتظاره"، واشار الى أهمية دور السياحة في جذب أكبر عدد من الدول العربية والغربية للحضور الى فلسطين ولعرض القضية الفلسطينية بشكل اوسع.

وأثنى د. أشرف الميداني على الجهود التي يبذلها اللواء الرجوب والتي في ظاهرها رياضية أما في باطنها فمضمونها سياسي منوها ان لا أحد يستطيع أن ينكر أن الرياضة سياسة واقتصاد وتأثير.
وقال: استغلوا الرياضة لتكونوا مؤثرين في الحركة العالمية وانقلوا رسالة صادقة حول ماهية الشباب الفلسطيني وسنكون معكم وسنؤازركم بشدة.